أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

متابعة

تحذير رسمي للأمريكيين من هجمات ضدهم هذا الشهر في إيطاليا
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على 345 مليار دولار كميزانية لوزارة الدفاع
* واشنطن أ.ف.ب:
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالاجماع امس على مشروع قانون لميزانية وزارة الدفاع يبلغ بالاجمال 345 مليار دولار.
وقد وافق اعضاء مجلس الشيوخ على مشروع القانون ب99 صوتا ولم يعارضه احد، وهو ينص على ان تخصص الولايات المتحدة 345 مليار دولار لميزانية الدفاع للسنة المالية 2002 «في مقابل 313 مليار دولار في 2001» التي بدأت في الاول من تشرين الاول/اكتوبر.
ووافق اعضاء المجلس على معظم الطلبات التي قدمهاالرئيس جورج بوش، بما فيها ميزانية اضافية قيمتها 4.18 مليار دولار طلبها الرئيس خلال الصيف.
وتبنى الكونغرس مشروع قانون مختلف بشكل طفيف في 25 ايلول/سبتمبر الماضي. ويفترض التنسيق بين مشروعي القانون.
وكان من المتوقع ان يؤدي مشروع القانون حول ميزانية الدفاع، ولا سيما الشق المتعلق منه بالدرع المضادة للصواريخ، إلى نقاش حاد في الكونغرس لكن المعارضة الديموقراطية في مجلس الشيوخ التزمت في نهاية المطاف بعدم إثارة أي جدال، بسبب اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
من ناحية أخرى اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس ان الولايات المتحدة تبلغت بامكان حصول اعتداءات على «رموز للرأسمالية الأمريكية» في إيطاليا وطلبت من رعاياها اتخاذ تدابير وقائية اضافية.
وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية في روما ان الاعتداءات يمكن ان تقع خلال الشهر الجاري. وأضاف البيان «يطلب من المواطنين الأمريكيين الحفاظ على مستوى عال من الحيطة والحذر وزيادة الاهتمام بسلامتهم».
وأوصى البيان المواطنين الأمريكيين ايضا «بتجنب لمس اجسام مشبوهة أو غريبة وابلاغ السلطات المحلية بوجود تلك الاجسام».
ولا تقيم وزارة الخارجية صراحة أي علاقة بين هذه التهديدات واعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الماضي، لكنها تذكر بالنصائح الداعية إلى الحذر التي وجهتها يوم الجمعة الماضي إلى جميع الأمريكيين في جميع أنحاء العالم.
وكانت الخارجية الأمريكية اعلنت في مذكرة تدعو إلى الحيطة والحذر في جميع انحاء العالم ان «الحكومة الأمريكية ما زالت تشعر بقلق عميق فيما يتعلق بسلامة الأمريكيين في الخارج».
ورفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر ان يحدد ما هو المقصود ب«رموز الرأسمالية الأمريكية» ولم يقل ايضا ما اذا كان ذلك يعني ان التهديد موجه من منظمات متطرفة أو مناهضة للعلمنة. واكتفى بالقول إن «هذه الصيغة تعكس طبيعة المعلومات التي في حوزتنا».
لكن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية الأمريكية قال ان هذا التعبير يمكن ان يعني البعثات الدبلوماسية الأمريكية في إيطاليا السفارتان في روما والفاتيكان والقنصليات في نابولي وفلورانسا وميلانو .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved