أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

الاولــى

يزور المملكة ومصر وسلطنة عمان وأوزبكستان
وزير الدفاع الأمريكي: لن نطلب استخدام القواعد السعودية
* واشنطن د ب أ :
غادر وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد واشنطن فجر أمس الاربعاء متوجها إلى منطقة الشرق الاوسط في جولة تشمل المملكة العربية السعودية ومصر وسلطنة عمان ويعقبها بزيارة لأوزبكستان المتاخمة لأفغانستان بقلب آسيا.
وذكر مسئولون في وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون أنه خلال جولته بالمنطقة، سيعقد رامسفيلد محادثات مع القادة السياسيين والعسكريين في إطار الحملة الدولية التي تقودها بلاده ضد الارهاب.
وقال رامسفيلد إنه سيقوم بتفقد القوات الامريكية في المنطقة ثم يختتم جولته بزيارة أوزبكستان ويعود إلى بلاده يوم السبت القادم، وقالت فيكتوريا كلارك المتحدثة باسم البنتاجون إن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش طلب من رامسفيلد أن يقوم بجولته في المنطقة لمواصلة المشاورات التي بدأت بالفعل.
وقال وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد إنه لن يثير مسألة استخدام المقاتلات الامريكية للقواعد السعودية في أي هجمات تشنها الولايات المتحدة على أفغانستان.
وقال رامسفيلد: لن نتقدم بطلبات للحكومة السعودية. لدينا علاقات طويلة الاجل معهم.
وأضاف للصحفيين المسافرين معه إلى الشرق الاوسط نحن نقدر ظروف دول المنطقة. اننا نتفهم ذلك.
ورداً على سؤال عما إذا كان غير راض عن مستوى التعاون من جانب مصر قال رامسفيلد: لم أقل انني غير راض بشأن أي شيء انني واقعي لست هناك لأتفاوض بشأن أي شيء معين انني أتوجه إلى هناك لتوثيق العلاقات مع مصر البلد التي لنا معها علاقات مديدة.
ووصف العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية بأنها طيبة للغاية وصرح بانه ببساطة يريد من السعوديين ان يتفهموا أولا... ان مصالحنا تكمن في جهد متواصل ضد الارهاب وتهيئة الظروف التي تسمح به.
وردا على سؤال عما اذا كانت الهجمات الامريكية على أفغانستان محتومة قال رامسفيلد: أعتقد ان الزمن سيكشف لنا كل شيء.
وأعرب عن تعاطفه مع الشعب الأفغاني قائلا: انه شاهد صورا تحطم القلب ترى مئات ومئات من الناس يسيرون وسط الاراضي القاحلة التي عصف بها الجفاف يحاولون العثور على طعام انه وضع مأساوي. ما نحن مقدمون عليه ليس له علاقة بالشعب الأفغاني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved