أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

محليــات

بعد تخريجه دورة للفرد الأساسي الفني
اللواء سجيني: فقدان الجواز يكثر داخل المملكة وجهل المواطن سبب لضياعه والجواز المقروء يسهل دخول وخروج المواطن من المنافذ
* الرياض غازي القحطاني:
عزا مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني ضياع وسرقة (5) آلاف جواز سعودي سنوياً إلى جهل المواطن بأهمية الجواز موضحاً أن أكبر نسبة لضياع الجوازات في داخل المملكة وليس خارجها.
واعتبر في تصريح صحفي عقب تخريجه طلبة دورة الفرد الأساسي الفني الثالثة بمعهد الجوازات أمس اعتبر ضياع الجواز لا يصل لحد الظاهرة مؤكداً فعالية حملات التوعية المنفذة ونتائجها التي تحققت.
مشيراً إلى كفاية الإجراءات التي تطبق بحق فاقد الجواز من حرمانه من السفر ما بين سنة إلى ثلاث سنوات وتقديمه للتحقيق وغيرها من الإجراءات الأمنية الأخرى.
ورداً على سؤال ل«الجزيرة» حول السماح لباقي أصحاب المهن من الأجانب بحمل جوازاتهم أجاب بأن مديرية الجوازات قامت بهذا الإجراء للمعرفة كتجربة وتعميمه على الباقين تحت الدراسة.
وعن الجواز المقروء أوضح اللواء سجيني أن اجراءات استخراجه لا تختلف عن اجراءات الجوازات العادية.. ممتدحاً الميزات الأمنية للجواز المقروء واصفاً إياه بالحضاري ويسهل دخول وخروج المواطن من المنافذ لأنه يقرأ بشكل آلي.
وكان معهد الجوازات احتفل أمس بتخريج طلبة دورة تدريب الفرد الأساسي الفني الثالثة وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم. بعد ذلك القى مدير معهد الجوازات العقيد زيد بن حسين الطريقي قال فيها إن قطاع الجوازات لم يعد ذلك القطاع الذي يؤدي أعماله بصورة عقيمة وبطيئة إن للجهود الجدية البارزة والنقلة الحديثة للقطاع والمتمثلة في المؤتمرات والدراسات والخطط والبرامج وتوفير فرص العمل لأبناء هذه البلاد الطاهرة من خلال أعمال الجوازات مدعاة للفخر والاعتزاز.
عقب ذلك ألقى أحد الطلبة كلمة الخريجين وقد ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم بدأ العرض العسكري لفصائل الدورة بعد ذلك أدى الطلبة القسم ثم أعلنت نتائج الدورة وقد قام مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني بتسليم الشهادات للخريجين وجوائز التفوق للطلبة المتميزين عقب ذلك قام مدير معهد الجوازات العقيد زيد بن حسين الطريقي بتقديم درع تذكاري لمدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني بهذه المناسبة ثم اختتم الحفل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved