أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

نادى السيارات

تتميز بالبساطة والعملانية
السيارات الصينية في طريقها لغزو أسواق المملكة
* قدمت مؤسسة «قافلة الشرق» التجارية مؤخرا سيارات «شنجان» الصينية، وقد كان ل«الجزيرة» لقاء سريع مع مديرها العام السيد عبد الله آل ايوب الذي اوضح ان مؤسسته استثمرت خبرة مقدارها 25 عاما في النشاط التجاري توجته مؤخرا بالحصول على وكالة سيارات وشاحنات «شنجان» الصينية العالمية، واضاف قائلا: بأنه عمل على الاستعانة باصحاب الخبرة الكبيرة والواسعة في مجال السيارات قبل واثناء دراسته لمشروع الحصول على وكالة «شنجان» للتأكد من امكانية تسويق منتجات الشركة «سياراتها» في اسواق المملكة.
وفي معرض حديثه عن مصنع سيارات «شنجان» تحدث السيد عبد الله آل ايوب قائلا: «يعتبر مصنع «شنجان» واحداً من اكبر مصانع السيارات والمحركات في العالم وقد تم تطويره مؤخرا بقيمة مليار دولار امريكي ويتجاوز عدد موظفيه 000. 22 موظف وقد بدأ الانتاج بتقنية سوزوكي اليابانية، حيث تم التعاون بينهما في مجال التمويل المادي والامداد بالمواد الخام في حين تم استقدام خطوط الانتاج من شركات كبرى عالمية، منها شركة فورد لتصنيع السيارات بغرض تصنيع سيارات فورد حيث سيبدأ الانتاج قريبا.
وبسؤال السيد عبد الله عن انواع السيارات التي ينتجها مصنع «شنجان» اجاب قائلا: «سيارات الصالون وشاحنات خفيفة نصف نقل ونقل كامل وباصات بمختلف احجامها».
واضاف قائلا: اختبرت مجموعة شنجان من قبل اكبر هيئة صينية لتكون الدعامة الاولى للمنتج الصيني الوطني، والمشروع الأول لخطة الدولة الطويلة الاجل والخاصة بصناعة السيارات في الصين. وقد حصلت المجموعة مؤخرا على شهادة الايزو العالمية 9001 وبلغ عدد سياراتنا ووحداتها المنتجة حتى الآن 000.000. 50 وحدة منذ بداية التأسيس وحتى الآن.
مميزات سيارات شنجان:
يوضح السيد عبد الله آل ايوب بأن سيارات شنجان تتميز بالآتي:
1 الاقتصادية في الوقود «كل 100 كم تستهلك 6 ريالات».
2 مرونة الدفع والمناورة.
3 اسعارها المنافسة جدا.
أنواع سيارات شنجان:
1 بيك اب «غمارة واحدة» عبارة عن سيارة نقل خفيف وتعتبر سيارة اقتصادية من حيث السعر والاستهلاك والصيانة.
ويتميز هذا البيك اب بأن له صندوقاً وسيعاً جدا يمكن فتحه من جميع الجوانب.
2 بيك اب «غمارتين» سيارة متعددة المهام وتتسع لخمسة ركاب بالغين ولها صندوق يؤدي بكل جدارة الحمولات المرجوة منه وقد حصلت على جائزة الجودة اليابانية المقدمة من سوزوكي عام 1990 1991م.
3 فان سعة 7 ركاب: تتسع هذه السيارة لسبعة ركاب بكل رحابة، ولها محرك يعمل بالبنزين قليل الاستهلاك وذو انبعاثات منخفضة العوادم ويمتاز بصيانته السهلة كما يمكن طي المقاعد ليصبح مناسبا لمؤسسات التوزيع بمختلف فئاتها.
4 نجمة شنجان: وتمتاز بالمتانة والجمال وانخفاض كلفة التشغيل والصيانة، وهي تتسع لثمانية ركاب بكل رحابة وبها تكييف مركزي وفرامل مانعة للانزلاق ABS والوان جذابة.
5 شاحنة الديزل: وهي تمثل التحدي الحقيقي الكبير لشبيهاتها من الماركات الاخرى، وتعتمد على تقنيات متقدمة جدا، ولها قدرات تحميل كبيرة، وتتميز بالمتانة والخدمة الشاقة وفوق ذلك فهي تتميز بكلفة التشغيل والاستهلاك المنخفضة.
لمزيد من التفاصيل حول هذه السيارات يرجى مراجعة الوكيل في حي الشفا الرياض مقابل اسواق السلوم التجارية او الاتصال على هاتف رقم 2972031 او فاكس رقم 2972057.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved