أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

نادى السيارات

هايونداي سوناتا: حملة جديدة للتجميل والتجهيز
* منحت هايونداي موديلها سوناتا hyundai sonata الذي يعود جيله الحالي الى العام 1998، حملة تجميل خارجي وداخلي من شأنها تنشيط مبيعات ممثلها في قطاع السيارات المتوسطة الكبيرة segmentd.
وعلى غرار معظم عمليات التجميل والتي تنالها موديلات السيارات في النصف الثاني من عمر كل من أجيالها، تتضمن حملة تجميل سوناتا أغناء تجهيزياً يرمي الى المحافظة على حجج الإقناع الحسابية إزاء الموديلات الجديدة في هذا القطاع.
حجمياً، أطيل هيكل سوناتا 37 ملم ليبلغ طوله 747. 4 متر، ورُفع 12ملم «422. 1 متر» ، وعُرض 2 ملم «820. 1 متر»، بينما حافظ على مقياس قاعدة العجلات البالغ 70. 2 متر. وتذكر الماركة الكورية الجنوبية التي تملك ديملركرايسلر عشرة في المئة منها، تحسين العزل الصوتي في أطر ابواب سوناتا وألواحها وتلبيساتها الداخلية.
ميكانيكياً، نال نظام التعليق المستقل في جوانبه الأربعة بعض التحسينات، كما حل محرك الأسطوانات الست v المتسعة ل 7. 2 ليتر، والمعروف في موديلي سانتا في santa fe الترفيهي الرياضي ومينيفان تراجيه trajet، محل صيغة ال5. 2 ليتر السابقة «يختلف قطر كل من الأسطوانات بتوسيعه من 84 ملم في ال5. 2 ليتر»، الى جانب خيار الأسطوانات الأربع المعروف بسعته البالغة 0. 2 ليتر.
ويعتمد كل من المحركين عمودي كامات علويين« عمودان فوق كل من صفي الأسطوانات في محرك الأسطوانات الست»، وتبلغ قوة خيار ال 0. 2 ليتر 136 حصانا/ 6000 د.د. وعزمه 180 نيوتون متر/ 4600 د.د. مقارنة ب160 حصانا/ 6000 د.د. و230 نيوتون متر/ 3750 د.د. في محرك ال 7. 2 ليتر المصنوع قالبه وغطاؤه من الألومينيوم« بزاوية 60 درجة بين شقي الv» ، والمعروف بتسمية دلتا delta»
العلبة يدوية بخمسة نسب أمامية أو أوتوماتيكية بأربع منها. وحسب الأسواق، ينال موديل سوناتا في تجهيزاته الأساسية مع أي من محركي الأسطوانات الأربع أو الست، أنظمة منع الإنزلاق الكبحي abs« الكبح بأربعة أقراص، أو بقرصين أماميين وطبلتين خلفيتين في الفئات غير المجهزة بمانع الإنزلاق الكبحي، في بعض الأسواق»، والتكييف وقارئ الأقراص المدمجة« سي دي» وفتحة السقف وعجلات الألومينيوم والتحريك الكهربائي للمرآتين الخارجيتين، ووسادتين هوائيتين وأخريين مجانبتين للسائق والراكب الأمامي، بينما يضاف الى تجهيزات فئة الأسطوانات الست كل من العلبة الأوتوماتيكية ونظام منع الإنزلاق الدفعي traction control والتكييف مع ضبط أوتوماتيكي لدرجة الحرارة، والضبط الآلي للسرعة cruise control ومبدل لأقراص السي دي وتحريك كهربائي للمقعدين الأماميين، وتلبيس جلدي للمقاعد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved