أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

متابعة

فرنسا تعزز إجراءاتها ضد هجمات الأسلحة البيولوجية والكيماوية المحتملة
* باريس رويترز:
قال رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان اول امس ان فرنسا عززت احتياطاتها للوقاية من مخاطر هجوم بالاسلحة الكيماوية أو البيولوجية في اعقاب هجمات بطائرات مخطوفة الشهر الماضي في الولايات المتحدة.
وقال جوسبان ان الحكومة ستعد مسودة قانون طارئ لمكافحة الارهاب يوسع سلطات الشرطة لتفتيش الممتلكات والمركبات وايقاف استخدام شبكة الانترنت التي تستخدمها شبكات المتشددين لتدبير الجرائم.
وأضاف جوسبان في كلمته امام الجمعية الوطنية «البرلمان» في مستهل مناقشات عن الهجمات على امريكا «هذه الاجراءات التي تسوغها مكافحة الارهاب ستعرض على البرلمان لمدة محددة تتعلق بالظروف الحالية».
وتزايدت المخاوف من ان يستخدم متشددون اسلحة كيماوية أو بيولوجية بدائية الصنع منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول التي دمرت مركز التجارة العالمي في نيويورك والحقت اضرارا بمبنى وزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون» قرب واشنطن وخلفت ما يقرب من ستة آلاف شخص بين قتيل ومفقود.
وقال خبير الارهاب الفرنسي رولان جاك لرويترز يوم الاثنين ان المتشدد اسامة بن لادن وهو الرجل الذي تشتبه الولايات المتحدة انه الذي دبر هجمات الشهر الماضي لديه القدرة على شن هجمة بالاسلحة الكيماوية.
وأضاف جوسبان ان فرنسا ستحسن من قدرتها على استشعار الوسائط البيولوجية المحمولة على الهواء أو الماء وعلى تطهير المناطق المتأثرة بأي هجمات في إطار خطة عمل أقرت حديثا اطلق عليها الاسم الكودي «بيوتوكس».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved