أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

محليــات

حرم أمير القصيم تفتتح مركز تثقيف أمهات الأطفال المعاقين
* الرس عبدالله ناصر المريس:
افتتحت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم الأحد الماضي مركز تثقيف أمهات الأطفال المعاقين بالرس بحضور سمو الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن حرم سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد وكيل امارة القصيم حيث وصلت سموها إلى مقر المشروع في تمام الساعة السابعة وكان في استقبالها سلطانة العساف حرم محافظ الرس بالنيابة وخبيرة المشروع والمتدربات، حيث أزاحت سموها «اللوحة التذكارية» وتجولت في أنحاء المركز والتقت بالمتدربات وعددهن «12» متدربة.
ثم بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بدار الرعاية الاجتماعية بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت احدى طالبات المركز كلمة الطالبات ثم ألقت فوزية النعيم كلمة الشؤون الصحية حيث رحبت فيها بالحضور وشكرت الأميرة نورة بنت محمد على تفضلها ورعايتها واهتمامها.. وقالت ان مثل هذا المشروع سيكون له إن شاء الله الأثر البالغ في تطور وتثقيف المرأة السعودية كما قدمت جزيل الشكر للشيخ صالح مطلق الحناكي على تفضله بالتبرع بمبنى المشروع وسلطانة العساف على رعايتها وصفية الحوشاني مسؤولة المكتب الاشرافي الصحي بالرس على تعاونها.
بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية للشاعر منصور المجيدل ألقتها الطالبة نجلاء.
ثم ألقت مديرة مركز تثقيف أمهات المعاقين بعنيزة فاطمة الجبيري كلمة شرحت فيها تجربة أهالي عنيزة أثناء افتتاح المشروع لديهم وأشادت بدور سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز ودعمه لمثل هذه المراكز وتعاونه باحضار الخبراء لتنفيذها، ثم ألقت بعدها خبيرة المشروع نهى طبالة كلمة عبرت فيها عن عميق شكرها للمسؤولين عن اقامة هذا المركز لما أبدوه من تعاون وتسهيل أثناء مراحل تنفيذ المشروع.
تلا ذلك كلمة توجيهية للأميرة نورة شكرت فيها الشيخ صالح مطلق الحناكي على تبرعه واعتبرته نموذجاً لعمل الخير دائماً.
وأفادت بأن المشروع كان أحد الأحلام التي تحققت بفضل الله تعالى ثم التجاوب السريع من أهالي المحافظة ممثلين بالأستاذ خالد المنصور العساف محافظ الرس بالنيابة.
وأشادت سموها بالحب والتعاون والتلاحم الذي لمسته بين أهالي المحافظة ثم وجهت كلمة قصيرة للمتدربات حثتهن فيها وتمنت لهن التقدم والتوفيق ومواصلة التدريب بجد واجتهاد.
وفي نهاية كلمتها زفت الأميرة نورة لأهالي القصيم بشرى البدء في تنفيذ مركز الرعاية الصحية المنزلية الذي سيطبق في منطقة القصيم بالتعاون مع منظمتي اليونسيف واليونسكو.
بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء الذي أعدته المحافظة تكريماً لسمو الأميرة نورة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved