أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

شرفات

في تجليات الإعلان
حلاوة ضخمة لحدث رياضي
أية طريقة لطيفة للإعلان عن حدث. هذه الكتلة الضخمة من الشوكولا استحوذت الانتباه عندما أطلق صانع الحلويات العملاق «كادبوري» حملة بقيمة ملايين الجنيهات لرعاية الدورة السابعة عشرة من ألعاب الكومنوولث المزمع تنظيمها في العام المقبل في مانشستر، شمال غرب انكلترا.
وتظهر في الصورة الممثلة تريسي شو أثناء تناولها قضمة من لوح الشوكولا. وهي ممثلة تشارك في أكثر البرامج الاجتماعية استدامة في المملكة المتحدة وهو «كورونيشن ستريت» الجارية أحداثه في مانشستر والذي يعرض في بلدان كثيرة في العالم.
وتعتبر ألعاب الكومنوولث خلا الألعاب الأولمبية، أضخم حدث عالمي متعدد الأنشطة الرياضية. وسيشمل الحدث المنتظر إطلاقه في 2002 «والمستمر من 25 تموز/يوليو إلى 4 آب/أغسطس» أكثر من 5000 بطل ورسمي يفدون من 73 بلدا ويتنافسون في 17 رياضة.
كما يُنتظر أن تستقبل الألعاب مليون شخص، فيما يشاهدها مليار آخرون على شاشات التلفزة.
وتنضم شركة «كادبوري» البريطانية التي تعتبر إحدى أضخم شركات إنتاج الشوكولا في العالم، وقوة رئيسة في سوق الحلويات العالمية، والكائن مركزها الرئيسي في بيرمنغام في الميدلاندز الانكليزية إلى شركات أخرى مثل «مايكروسوفت» وشركة «أتلانتيك» للمواصلات، ومطار مانشستر، ووكالة التوظيفات «أديكو» في دعم الألعاب.
وتعتبر رعاية هذه الشركة مؤشرا يبشّر بما يعدّه القطاع التجاري من دعم قوي للألعاب.
كما تتولى شركة «كادبوري» رعاية حدث بارز سابق للألعاب، هو جولة ترحيل العصا ليوبيل الملكة «ويُحتفل باليوبيل الذهبي لاعتلاء الملكة أليزابيث الثانية العرش في 2002».
وعلى غرار الشعلة الأولمبية، ترمز عصا الملكة الى دول الكومنوولث. وسيستهل حمل العصا من قصر باكنغهام في ذكرى الكومنوولث في 11 آذار/ مارس 2002، وتسافر الى عدد من دول الكومنوولث قبل العودة إلى المملكة المتحدة.
وتبدأ مرحلة المملكة المتحدة من الحدث في 6 حزيران يونيو فتنقل من إيرلندا الشمالية الى اسكتلندا وويلز، فإلى جزيرة مان، فجزر القناة، ثم انكلترا في 50 يوماً.
وستعبر العصا آلاف المدن والقرى فيما تنظّم السلطات المحلية نشاطات ليلية احتفالا بما تمتاز به كل منطقة من خصائص ثقافية وروحية.
كما ستسافر العصا في وسائل نقل متنوِّعة يحتمل أن تشمل القطار، والجياد، ومراكب الملاحة في القناة، والطائرة المائية، والدرّاجة حتى تكمل الملكة أخيرا الدائرة بتناول العصا وقراءة الرسالة التي تحتويها لافتتاح ألعاب الكومنوولث، خلال حفل الافتتاح المحدّد موعده في 25 تموز/ يوليو 2002.
وسيحمل العصا 5000 فرد في مختلف ربوع المملكة المتحدة، ويتناوب عليها كل عدّاء مسافة 500 ياردة. ويندرج في جملة العدّائين أبطال، وممثلون عن البلدات، ومشاهير، وأفراد من مختلف المشارب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved