أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

مقـالات

لا وقت للصمت
ذلك الضجيج!
فوزية الجارالله
منذ ذلك اليوم )الثلاثاء الأسود( الذي حدث فيه ذلك الاعتداء المثير والغريب معاً على الولايات المتحدة الأمريكية ونحن نغرق في بحر متلاطم من الهرج والمرج والقيل والقال، حتى أصبحنا في «حيص بيص».. لم نعد نعلم الحق من الباطل ونكاد لا نستطيع التمييز بين الأسود والأبيض.. بين النور والظلام!
تأثرت كثيراً بذلك الحدث وأذهلني، ولأننا يومياً نفاجأ بتحليلات جديدة عبر وسائل الإعلام المختلفة فقد زاد ذلك من حيرتي ومن رغبتي في التأمل من بعيد.. فالأمر يبدو أكبر من قدرة الإنسان على الفهم والاستيعاب! منذ ذلك اليوم ونحن في حالة ترقب شديدة لنتائج التحقيقات وردود الأفعال.. ويبدو أنه لشدة وغرابة الحادث وحيث اننا وسط هذا العالم فلا بد لنا من الامتزاج به والاكتواء بنار حروبه المعلنة وغير المعلنة ولذا فقد أصبح الجميع محللين سياسيين.. كل منا يحاول الوصول الى صورة مفهومة فيقتنص تصريحاً من هنا وعبارة من هناك أو مقابلة مع شخصية هامة في إحدى الفضائيات ثم نحاول ضمها الى بعضها في محاولة مستميتة للوصول الى تفسير واضح لكننا كمن يحاول تجميع قطع صغيرة مشتتة للوصول الى شكل واحد ومحدد لصورة واحدة ولكن هيهات!
هناك احتمال واحد أكيد وهو أن الحقيقة تبدو ضائعة.. تائهة وسط هذه الأحداث الصاخبة.. ومن المؤكد أن هناك أيدياً تعمل في الخفاء بطرق ووسائل في غاية الدقة والاتقان فيما لا يقع ضمن دائرة تصوراتنا وفهمنا المعتاد مما جعلنا في النهاية في «حيص بيص» لا نفهم شيئاً ولا نعلم إلى أين سيصل بنا ذلك الضجيج وتلك التناقضات.. فالولايات المتحدة تهدد وتتوعد بينما لم تصل الى دليل واضح على ذلك العمل الارهابي الذي تعلن منذ فترة أنها ستقضي عليه قضاء كاملاً.. ما يحدث هو اللامعقول بعينه مما يجعلك تشعر بخوف أكيد لاختلاط الحقائق.. وامتزاج الحابل بالنابل!
'''
* أغبط أحياناً أولئك الفارغين الذين يبحثون طوال الوقت عما يملأون او يقتلون به وقتهم.. كما يقولون! ليس عشقاً للفراغ وإنما رغبة في التخلص من هذا الغرق المستمر في الكثير من المشاغل التي لا تنتهي.. فالبعض خلقوا ليجدوا أنفسهم غارقين في بحر متلاطم من الالتزامات والأعمال بلا بداية أو انتهاء.. وربما تكون هذه الأعمال تستحق كل هذا الوقت وربما لا تستحق لكنها تأخذهم حتى من أنفسهم!
E: mail: fowzj@hotmial.com
ص.ب 610905 الرياض/ الرمز البريدي 11575

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved