أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

الاقتصادية

تعرض «فيراري السماء» فيه
أقدم شركة لصناعة الطائرات تشارك في معرض دبي للطيران
* الرياض الجزيرة:
أكدت أقدم شركة صانعة للطائرات في العالم بياجيو انها ستعرض طائراتها القيادية ذات المحركين بي 180 افانتي في معرض دبي للطيران 2001 الذي يعد من أبرز معارض الطيران في العالم والذي ينعقد في دبي خلال نوفمبر المقبل، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الشركة الإيطالية الشهيرة في هذا الحدث العالمي.
وستعرض هذه الطائرة التي تشبه الرصاصة في تصميمها في حيز عرض الطائرات خلال المعرض الذي ينعقد بين 4 - 8 نوفمبر. وقال جوزيه ديماسه رئيس الشركة: «نتوقع ان تستقطب هذه الطائرة ذات الشكل غير التقليدي وذات الأداء الاستثنائي في الاقلاع والهبوط بمسافات قصيرة انظار الزائرين».
ووفقاً لرئيس الشركة فإن التصميم المتطور لهذه الطائرة نجم عن قدرة الشركة في تطبيق التصميم الثلاثي الاسطح لدفع الطائرة والذي يؤدي إلى تخفيض مساحة منطقة الاقلاع والجر الايروديناميكي مما يعزز من الاداء.
وتبلغ السرعة القصوى لطائرة افانتي 732كم/الساعة ومدى يصل إلى 3240 كم وارتفاع اقصى يبلغ 12500 متر.
واضاف ان هذه الطائرة العريضة الهيكل تستوعب تسعة ركاب براحة تامة غير مسبوقة، كما انها تنافس بشدة الطائرات النفاثة الصغيرة من طراز سيسنا سايتشن سي جي2 وريثيون بريميير من ناحيتي الاداء المترافق بالقدرة على الاقلاع والهبوط على مدرجات قصيرة والاقتصاد في الوقود.
ووفقاً لديماسة فإن معرض دبي للطيران بات من ابرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الطيران حيث انه يعتبر اهم معرض لنا في المنطقة لعرض طائراتنا الجديدة ونعتقد بان مشاركتنا فيه تمنحنا الفرصة لابرام صفقات جديدة وتعزيز علاقتنا مع العملاء الحاليين».
واضافة لطائرة الافانتي، تعتبر بياجيو ان علاقتها مع فريق سباقات فيراري ستمنحها جاذبية مضاعفة في المنطقة اذ ان بيرو فيراري نجل مؤسس فيراري هو رئيس بياجيو كما ان مايكل شوماخر يقوم بتجارب لصالح الشركة.
من جانبه قال كلايف ريتشاردسون المدير التنفيذي لشركة فيرز ان اكزيبشنز التي تنظم معرض دبي للطيران: «حتى الآن فان نحو 20% من المشاركين في المعرض هم عارضون جدد وهذه القدرة في جذب الشركات الجديدة لدليل على قوة معرض دبي للطيران واهميته على الصعيد الدولي ومدى القوة الاقتصادية للشرق الاوسط».
واكدت حتى الآن ثمانية اجنحة وطنية مشاركتها في المعرض ومنها المشاركة الاولى للسويد، كما ان 95% من مساحة المعرض قد حجزت.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved