أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

متابعة

فحص ثلاثة آلاف من أجزاء الطائرات الانتحارية
تصاعد الاعتداءات على العرب والمسلمين في أمريكا
* واشنطن رويترز:
قال روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الخميس ان خبراء معمل المكتب وخبراء الطب الشرعي يدرسون نحو ثلاثة آلاف جزء من الأدلة تم الحصول عليها من مواقع تحطم أربع طائرات مختطفة في 11 سبتمبر ايلول ومن مواقع أخرى مشيرا من جانب آخر الى تصاعد الاعتداءات ضد العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.
وقال مولر في مؤتمر صحفي في وزارة العدل حضره ممثلون لسلطات تنفيذ القانون في الولايات وعلى المستوى المحلي ان الحكومة الامريكية جمدت أصولا قدرها ستة ملايين دولار في الولايات المتحدة والخارج الى الآن في إطار التحقيقات.
وأضاف «نحن نعمل أيضا مع المؤسسات المالية والسلطات الاتحادية والدولية لتجفيف منابع التمويل الذي تعتمد عليه التنظيمات الارهابية لدعم عملياتها».
وتعتبر الولايات المتحدة أسامة بن لادن وأعضاء في تنظيم القاعدة الذي يتزعمه المشتبه بهم الرئيسيين في الهجمات.
وقال مولر إنه «جرى الكشف عن أدلة مهمة» في إطار التحقيق المستمر منذ ثلاثة أسابيع.
ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي في الهجمات التي أسفرت عن سقوط 5700 شخص ما بين قتيل ومفقود.
وصدمت طائرتان مركز التجارة العالمي في نيويورك وصدمت طائرة ثالثة مبنى وزارة الدفاع في واشنطن وتحطمت طائرة رابعة في بنسلفانيا بعد صراع بين الركاب والمختطفين على ما يبدو.
وقال مولر إن مكتب التحقيقات تلقى خلال التحقيق 260 ألف بلاغ ومعلومة محتملة وهو عدد لم يسبق له مثيل.
وأضاف ان الهجمات على الامريكيين من العرب والمسلمين والسيخ مستمرة في التصاعد. وقال إن المكتب بدأ يوم الاربعاء 15 تحقيقا جديدا فيما يسمى بجرائم الكراهية ليصل العدد الاجمالي لهذه التحقيقات الى 120 تحقيقا منذ هجمات 11 سبتمبر.
كما تطرق مولر أيضا الى قضية زكريا موسوي وهو طالب أجنبي يدرس الطيران أثار الشك واعتقل في 17 اغسطس آب الماضي في مينيسوتا لانتهاكه قوانين الهجرة. وهو محتجز الآن في نيويورك كشاهد مهم في التحقيق في الهجمات.
وقال مسؤولو تطبيق القانون الاتحاديون ان مسؤولي مكتب التحقيقات الاتحادي في مينيسوتا طلبوا اذنا بمقتضى قانون مراقبة المخابرات الاجنبية لفحص القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بموسوي لكن الطلب رفض.
وقال مولر مفسرا سبب رفض الطلب «فحص المحامون في مكتب التحقيقات الاتحادي الطلب، والنتيجة التي تم التوصل اليها هي إنه لا يوجد سبب محتمل كاف في ذلك الوقت».
وقال المسؤولون ان مكتب التحقيقات أجرى التفتيش قي وقت لاحق لكنه لم يعثر على أي شيء له صلة بهجمات 11 سبتمبر ايلول.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved