أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

متابعة

البرلمان الكوبي يصادق على اتفاقيات الأمم المتحدة ضد الإرهاب
* هافانا أ.ف.ب:
صادقت الجمعية الوطنية الكوبية )البرلمان( على مجموعة الاتفاقيات الدولية الرامية الى مكافحة الارهاب التي اعتمدتها الامم المتحدة في جلسة استثنائية دعا اليها الرئيس الكوبي فيدل كاسترو.
وقد تمت المصادقة امس الاول بمجموع اصوات البرلمانيين الحاضرين وعددهم 522 اثناء الجلسة التي عقدت لادانة الارهاب واحياء ذكرى 73 شخصا قتلوا في العام 1976 في اعتداء بالعبوة الناسفة في طائرة تابعة لشركة «كوبانا دي افياسيون» التي انفجرت اثناء طيرانها فوق شواطئ باربادوس في جزر الكاريبي.وكان كاسترو اعلن الاربعاء عن قرار الحكومة الكوبية تبني كافة «الاتفاقات والبروتوكولات الدولية لمكافحة الارهاب في اطار الامم المتحدة» وطلب من البرلمانيين الكوبيين المصادقة عليها الخميس.وتتناول اتفاقيات الامم المتحدة التي صادق عليها البرلمان الكوبي الاجراءات الرامية الى تفادي خطف الطائرات واحتجاز الرهائن وعمليات التفجير وتمويل النشاطات الارهابية.
وكتب الرئيس الكوبي لامين عام الامم المتحدة كوفي انان ليعلمه ان كوبا «ستواصل جهودها للتوصل الى عقد اتفاق عام وكامل حول الارهاب بما يتيح للمجتمع الدولي مواجهته بشكل فاعل ودائم وعاجل».
وكانت الحكومة الكوبية دانت الارهاب اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الدامية في واشنطن ونيويورك غير انها حذرت من «العواقب الوخيمة» التي قد يولدها افراط الولايات المتحدة في استخدام القوة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved