أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

الاخيــرة

المعارف تحذِّر المعلمين من ضرب الطلاب والتعامل معهم باحترام
* الرياض أسامة النصار:
نبهت وزارة المعارف كافة ادارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بضرورة التقيد بتعميم معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد رقم )1821( الداعي بمنع أساليب الضرب بكافة صوره نظرا لما يتركه من آثار سلبية على الطلاب عامة.
ويجيء هذا التنبيه في اطار الجهود التربوية التي بدأت فيها الوزارة مع بداية العام الدراسي الجديد بهدف الحصول على أفضل النتائج لكافة المستويات للعام الدراسي الحالي.
وكان وزير المعارف قد أكد في وقت سابق ان نجاح التعليم يقوم على الاحترام والمحبة من قبل الطالب والاخلاص والشفقة من قبل المعلم وان الإيذاء البدني والنفسي يزرع في قلب الطالب كراهية المعلم وكراهية المادة التي يدرسها بل ان الطلاب بصفة عامة يشعرون بالخوف والرهبة من المعلم الذي عرف عنه هذا الأسلوب مما يعتبر أكبر العوائق في طريق انجاح العملية التعليمية الذي نسعى له جميعا ونبذل من أجله الجهود والامكانات وقد علمنا عن حالات مؤسفة انصرف فيها الطلاب عن الدراسة وخرجوا بعقد نفسية نتيجة هذه الطريقة في التعامل.
كما أشار معاليه انه لا يخالجه أدنى شك في سلامة مقصد المعلمين وحسن نواياهم وان الاصلاح هو رائدهم لكنه حريص على ان يعلموا ان القسوة لا توجد محبة مؤكدا اذا كان التعليم بالقدوة من أنجح الطرق ان لم يكن أنجعها على الاطلاق فلا أظن أحدا يرغب في ان يقتدي طالب اليوم بمعلمه فيسلك غدا مع أبنائه وطلابه مسلك الشدة والقسوة.
وناشد معاليه في تعميمه كافة المعلمين باتخاذ أسلوب الحلم والرفق مع أبنائهم الطلبة.
ويشار إلى ان الأعوام الدراسية الماضية ورغم صدور التعميم قد شهدت بعض حالات الضرب التي تعرض لها بعض الطلاب في بعض مدارس المملكة كما شهدت قيام بعض الطلاب بالتهجم على بعض المدرسين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved