أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

العالم اليوم

لجنة الانتخابات ترفض مزاعم بحدوث تزوير
الإعلان رسميا عن الفوز الساحق لخالدة ضياء
* دكا رويترز:
أعلنت اللجنة الانتخابية في بنجلادش رسميا أمس الجمعة عن فوز البيجوم خالدة ضياء الساحق في الانتخابات العامة في البلاد مؤكدة بذلك عودتها المفاجئة الى السلطة ورافضة مزاعم خصومها بحدوث تزوير في الانتخابات.
وقالت لجنة الانتخابات إن حزب بنجلادش الوطني الذي تتزعمه خالدة حاز على 185 مقعدا من نحو 283 مقعدا أعلنتها لجنة الانتخابات حتى الآن عقب انتخابات يوم الاثنين الماضي مما يعطي الحزب أغلبية مؤكدة في البرلمان المؤلف من 300 عضو.
وحاز حزب الجماعة الاسلامية الحليف لخالدة على 16 مقعدا.
أما حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء المنتهية ولايتها الشيخة حسينة التي تركت السلطة يوم 15 يوليو تموز بعد انتهاء فترة ولايتها التي استمرت خمس سنوات واتهمت خالدة وأنصارها بتزوير الانتخابات فقد فاز بنحو63 مقعدا فقط.
ورفض رئيس لجنة الانتخابات طلب حسينة بإلغاء نتائج الانتخابات.
وقال لوفد من حزب رابطة عوامي التقى به في وقت متأخر من مساء الخميس «هذا الطلب غير مقبول تماما، الاتهامات بالتزوير ليس لها أي أساس».
ورفض رئيس الحكومة الانتقالية القاضي لطيف الرحمن أيضا مزاعم حسينة.
وكانت حسينة وهي أول رئيس للحكومة في بنجلادش تكمل مدة ولايتها قد طلبت من رئيس الحكومة الانتقالية إلغاء نتيجة الانتخابات بحلول العاشر من أكتوبر تشرين الأول والا واجهت اتهامات بعدم التعاون.
وقال زعماء حزب رابطة عوامي في وقت سابق انهم يخططون للخروج في مسيرات حاشدة ضد ما أسموه بعمليات تزوير لا سابق لها في الانتخابات.
وقالت الشرطة أن ستة أشخاص قتلوا في حوادث عنف متفرقة يوم الانتخابات بعد واحدة من أعنف الحملات الانتخابية في تاريخ البلاد. وقتل نحو ستة أشخاص في اضطرابات سياسية وقعت على مدى الثلاثة أيام الماضية.
وقالت لجنة الانتخابات إن نسبة الإقبال على الإدلاء بالأصوات بلغت 75 في المئة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved