أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

الثقافية

أخبار أدبية
* الشاعر احمد الصالح «مسافر» تلقى دعوة من امارة الشارقة لاقامة أمسية شعرية على هامش ملتقى الشعر العربي بالامارات.
وسيلقي الشاعر الصالح العديد من القصائد الشعرية الحديثة اضافة الى بعض ما لديه من قصائد عرفها القارىء.
* يعيد الروائي المصري ابراهيم أصلان طباعة روايته «عصافير النيل» من خلال سلسلة كتاب في جريدة وتأتي رواية أصلان تتويجا لعطائه القصصي والروائي المتواصل في مجال السرد، والكتابة النقدية والثقافية.
* الناقد الدكتور عالي القرشي يتفاعل وبشكل متواصل مع الطرح الأدبي والابداعي من خلال «ملتقى عكاظ الأدبي» والذي ترتاده نخبة من مثقفي مدينة الطائف ولفيف من الادباء والمثقفين الشباب في المنطقة.
الناقد القرشي صدرت له العديد من الأعمال النقدية كان آخرها «المرأة واللغة» وهو كتاب نقدي اضافة الى العديد من الدراسات والبحوث النقدية والاكاديمية.
* الاديب والكاتب محمد القشعمي يعيد طباعة كتابه «بدايات» عن طريق دار الكنوز الأدبية ببيروت .. الطبعة الثانية ستكون منقحة ومزيدة يأمل بها ان تلقى رواجا في الأوساط الثقافية المحلية بعد اجازتها داخليا.
* الروائي المغربي محمد شكري اصدر هذا العام مجموعته القصصية الجديدة «الخيمة» والتي تعد امتدادا لطرحه السردي من خلال فضاء مكاني ثابت هو مدينة «طنجة» الا ان الفضاء الزماني للقصص في هذه المجموعة يأخذ شكل الاسترجاع لمواقف قديمة، ولأحداث عابرة في الذاكرة.
* «أولمبياد الجسد» ديوان للشاعر جاسم الصحيح يقع في نحو «26 صفحة» من القطع العادي يتناول فيه الشاعر الصحيح العديد من الاغراض الشعرية، وبمضامين وطروحات جديدة تنم عن قدرة متميزة لدى الشاعر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved