أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

محليــات

وقعها د. النملة مع سومافيا
المملكة تصادق على اتفاقيتين مع منظمة العمل الدولية
النملة لـ «الجزبرة » المملكة .. لا تصادق على اتفاقيات إلا بعد دراستها ومعرفة شروطها
أكد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة أن المملكة صادقت على اتفاقيات مع منظمة العمل الدولية ويتبقى 3 اتفاقيات تدرس من قبل الجهات المختصة.
وأبان معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في تصريح «للجزيرة» عقب اجتماعه مع مدير عام مكتب العمل الدولي أن المملكة لا تصادق على أي اتفاقية حتى تدرسها دراسة مستفيضة بشرط ان تتوافق مع الشريعة الاسلامية.
وعلل معاليه تأخر التوقيع على بعض الاتفاقيات إلى الدراسة المستفيضة ومناقشة مدى ملاءمتها لنظام العمل في المملكة إضافة لما ذكر سابقا ملاءمتها وتوافقها مع الشريعة الاسلامية.
وأوضح معاليه ان الاتفاقية تهدف لصالح الطرفين العمال وأصحاب العمل وإيجاد فرص جديدة للعمل في المملكة بإذن الله وإيجاد بيئة عمل سليمة وهذا ما تسعى له الوزارة وتوقع معاليه مستقبلا أفضل للعمل والعمال بعد التوقيع على الاتفاقية وإيجاد الفرص الجديدة للعمل في المملكة.
وكان معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة .. قد عقد اجتماعا أمس بمكتب معاليه بالوزارة مع معالي السيد خوان سومافيا مدير عام مكتب العمل الدولي الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة وتم خلال اللقاء توقيع محضر تسليم وثيقة تسجيل تصديق المملكة على الاتفاقيتين 174/182 وتتعلق الاتفاقية الأولى بمنع الحوادث الصناعية الكبرى ذات الرقم 174 لعام 1993م والاتفاقية الثانية تتعلق بشأن حظر أسوأ أشكال عمل الأطفال والإجراءات الفورية للقضاء عليها ذات الرقم 182 لعام 1999م وبهذين التصديقين تصبح المملكة العربية السعودية قد صادقت على خمس عشرة اتفاقية عمل دولية منها خمس اتفاقيات أساسية.
وقد عبر معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة عن سعادته بزيارة السيد خوان سومافيا وتطلعه المستمر للتعاون المثمر بين المملكة ومكتب العمل الدولي مؤكدا معاليه أهمية التوقيع على هذه الوثيقة ومشيدا في الوقت نفسه بالعلاقة بين منظمة العمل الدولية والمملكة العربية السعودية وما وصلت إليه من تميز ومتانة نظرا لما تتمتع به المملكة من مكانة دولية بارزة ومشاركة فاعلة في المؤتمر السنوي للمنظمة.
مشيرا إلى ان المملكة عضو أصيل في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية منذ 1996م حتى الآن وأكد معاليه أن زيارة السيد خوان سومافيا للمملكة تعد فرصة لاطلاع معالي الضيف والوفد المرافق لما وصلت إليه المملكة من مكانة مرموقة وما يتوافر لديها من إمكانيات في مجال العمل والعمال.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي الوزير النملة هدايا تذكارية لضيوف الوزارة بهذه المناسبة تعبر عن تراث وأصالة المملكة.
وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي كل من معالي سليمان الحميد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية معالي الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ووكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي عبد الله البابطين وسعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن المنصور وعبد الرحمن البواردي وكيل الوزارة المساعد للشؤون العمالية وسعادة وكيل الوزارة للشؤون الاجتماعية المساعد للرعاية الاجتماعية الأستاذ مطلق بن مطلق الحنتوش والدكتور عبد الواحد بن خالد الحميد أمين عام مجلس القوى العاملة وسعادة الأستاذ الدكتور محمد بن عبد العزيز السهلاوي مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية وسعادة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين المستشار بمكتب معالي الوزير وسعادة الأستاذ بدر بن سالم باجبار المستشار بمكتب معالي الوزير وسعادة مدير عام مكتب معالي الوزير المساعد ويوسف بن صالح العيد وعبد العزيز الهدلق مدير عام المنظمات الدولية وعدد من المسؤولين بالوزارة.
ومن جانب مكتب العمل الدولي كل من السيد كاري تبيولا المدير التنفيذي لدائرة معايير العمل، والدكتور سمير رضوان مستشار المدير العام لسياسات التنمية، والسيد جان ميشيل سارفيه مدير العمليات في المكتب الإقليمي للدول العربية، والسيد قاي رايدر مدير مكتب معالي المدير العام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved