أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

القوى العاملة

سين وجيم
تدريب
* الاخ احمد محمد الغامدي يسأل عن الدورات التدريبية ولماذا أصبحت شرطاً من الشروط الاساسية للترقية؟
إن ارتباط التدريب الذي يحصل عليه الموظف يقتصر فقط على التدريب الذي له علاقة مباشرة بالوظيفة المفاضل عليها ولا يعتبر التدريب شرطاً من شروط الترقية، وإنما هو مكمل للمدة اللازمة للبقاء في المرتبة أو مبرمج في احتساب النقاط إذا كان التدريب ذا علاقة مباشرة بالوظيفة.
إجازة استثنائية
* الاخ محمد عبدالله الشمراني يسأل عن امكانية منح الموظف اجازة استثنائية في سنة التجربة؟
استناداً إلى احكام المادة «28 22» من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية فإنه من الممكن منح الموظف اجازة استثنائية اثناء سنة التجربة اذا كان هناك ظروف تستدعي طلب هذه الاجازة على ان تمدد سنة التجربة بقدر مدة الاجازة، علماً ان مدة الاجازة الاستثنائية مستبعدة من الخدمة وفقاً لنص المادة«16» من نظام التقاعد المدني.
سنة التجربة
* الاخ سيف عبدالله العتيبي يسأل عن جواز التحاق الموظف في سنة التجربة بدورة تدريبية بالداخل، وفي حالة جواز ذلك هل تحتسب مدة الدورة من ضمن سنة التجربة؟
لا يوجد ما يمنع نظاماً من التحاق الموظف بسنة التجربة بإحدى الدورات التدريبية المناسبة التي تقام بأحد مراكز أو معاهد التدريب بالداخل، وتحتسب فترة التدريب من ضمن سنة التجربة باعتبار ان التدريب يعتبر جزءاً من واجبات الوظيفة والموظف بسنة التجربة بحاجة إلى ما يهيئه للقيام بعمله على اكمل وجه .
* الأخ محمد عبدالعزيز السهلي يسأل عن موظف يعمل على وظيفة مسجل معلومات« حاسب آلي» هل يستحق بدل طبيعة عمل وأي نسبة تحتسب له؟
ان تعميم«الديوان العام للخدمة المدنية» سابقاً«وزارة الخدمة المدنية حاليا» رقم«2241» وتاريخ 26/1/1412ه تضمن انه فيما يخص وظائف مسجل معلومات يستمر صرف البدل لهم بنسبة 15% وفق شروط وضوابط التعميم المشار اليه، علماً بأن المسمى القديم لمسجل معلومات هو«مثقب» ثم عدل مسماه الى مسجل معلومات يتفق مع خطة التصنيف الجديدة وقد صدر تعميمان للوزارة برقم 38 بتاريخ 8/6/1404ه رقم 20 بتاريخ 6/5/1407ه بتفويض الجهات الحكومية لصرف بدل طبيعة عمل للوظائف المحددة بقراري الوزارة رقم 2، 3 لعام 1398ه دون الرجوع الى لجنة البدلات.
* احمد الشهري يسأل عن المرتبة المناسبة لمعلم له بهذا العمل ثماني سنوات ويحمل دبلوم الكلية المتوسطة ولديه خبرة على بند الاجور لمدة ستة اشهر بمسمى محاسب؟
يمكن في هذه الحالة التعيين على وظيفة تعليمية مناسبة اما خبرتك على بند الاجور بوظيفة محاسب فلا تحتسب لأنها ليست من الوظائف الواردة بلائحة بند الاجور التي يمكن التعيين عليها وفقاً لهذا البند.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved