أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

خلال معرض جيتكس دبي 2001
مايكروسوفت تطرح بوابتها العربية على النت
* * الجزيرة دبي:
أعلنت الشركات الأمريكية والأوروبية عن مشاركة ضخمة لها في معرض «جيتكس دبي2001» الذي سيقام من 1418 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي، وأشارت مصادر الشركات الدولية مثل مايكروسوفت. «آي.بي.أم». سيسكو واوراكل و«تريبلايت» عن تعزيز تواجدها في معرض العام الجاري وعن وجود خطط تسويقية طموحة ومنتجات جديدة سيتم الاعلان عنها خلال هذا الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط، وقال إبراهيم الهاشمي مدير قسم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: على الرغم من الازمة التي يشهدها العالم حاليا نتوقع أن يشهد معرض جيتكس هذا العام مشاركة أمركية وأوروبية واسعة نظرا لأهمية هذا الحدث في المنطقة.
ان تأكيد الشركات الدولية الرئيسية على تطوير مشاركتها في المعرض سيكون له أثر ايجابي بالغ على تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة كونها من أسرع الأسواق العالمية نموا في الوقت الراهن، وستقوم هذه المجموعة الدولية المشاركة في المعرض بالاعلان عن طرح عدد كبير من المنتجات والانظمة التقنية الحديثة بالاضافة إلى عقد سلسلة من المؤتمرات الصحفية والندوات التقنية والعروض الايضاحية والترويجية خلال المعرض. وستقوم شركة مايكروسوفت بطرح تقنيات متطورة لخدمة المشاريع والتي تتيح للشركات الاستفادة من التطور التكنولوجي المتواصل، وستروج الشركة لتكنولوجيا «مايكروسوفت.نت» التي تعد إطارا تقنيا متطورا يوفر مرونة فائقة، حيث تم تطويره وفق معايير مفتوحة ويتيح تقديم العديد من الخدمات المعتمدة على شبكة الويب بحيث يمكن تحويل البرامج الكمبيوترية التي تستخدمها الشركات إلى برامج تعمل على الانترنت في بيئة فائقة المرونة، وستكون هذه التقنية الجديدة منصة تكنولوجية للخدمات التي تعمل على الشبكة الدولية بلغة «أكس. أم. أل».
وتشكل هذه المنصة الجيل الجديد من البرامج التي توفر المعلومات من كافة المصادر عبر الشبكة وربطها مع الادوات والاشخاص في صيغة فريدة وشخصية، كما ستعلن مايكروسوفت عن طرح بوابتها الجديدة على الانترنت www.arabia.msn.com التي تعد النسخة العربية من الموقع الدولي MSN الذي تملكه شركة مايكروسوفت على الانترنت، وسيقدم الموقع الجديد معلوماته باللغتين العربية والانكليزية مع محتوى محلي متطور وخدمات يستفيد منها كافة المقيمين في المنطقة العربية، بالاضافة إلى ذلك ستطرح مايكروسوفت سلسلة من الادوات الجديدة التي تزيد من إنتاجية الشركات في العصر الجديد حيث تتضمن تكنولوجيا مايكروسوفت للأنظمةالخادمة الخاصة بالمشاريع (Net Enterprise Servers) نظام BizTalk Server2000 ونظام ((Commerce Server 2000.
كما ستوفر الشركة عددا من الحلول المخصصة للاستشارات التقنية ودعم المنتجات. فيما تعرض شركة «آي. بي. أم» حلولها المتفوقة التي تعمل وفق منصات انتل بمافيها سلسلة (P) وسلسلة (X) وسلسلة (Z).
كما ستعرض سلسلة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الحديثة بما فيها أجهزة (نت فيستا) و(ثينك باد) و(ترانس نوت) الذي يعد أحدث جهاز كمبيوتر مفكرة تنتجه الشركة كما سيتم عرض سلسلة (i) التي كانت تعرف فيما مضى باسم (AS/400) التي يوجد منها منها العديد من الانظمة المباعة في الشرق الأوسط.
وسيكون بمقدور زوار جناح الشركة الاطلاع على أحدث تشكيلات الاجهزة الخادمة العاملة على منصة يونيكس الذي يعد منصة منفتحة رسخت نفسه في مجال الحوسبة التي تعتمدها الشركات في عملها كما ستركز (آي. بي. أم) على أحدث الحلول المتعلقة بقطاع التعليم عن بعد منلوتس بما فيها نظام (لوتس ليرنينغ سبيس) الذي يعد حلا متكاملا للتعليم والادارة عبر الشبكة يخدم المؤسسات المختلفة الاحجام، كما ستطرح الشركة تشكيلة من برامجها الحديثة التي تخدم قطاع الاعمال الاكترونية بما فيها (ويب سفير)، (دي. بي 2) وتشكيلة لوتس المتنوعة من حلول المراسلة والاتصال الشبكي كما سيتم عرض النسخة الأحدث من برنامج التعرف على الصوت الذي يعمل باللغة العربية.وقال خالد حسن مدير قسم الاتصالات والتسويق في (آي. بي. أم الشرق الاوسط): يعد معرض جيتكس مناسبة سنوية هامة للشركات العارضة والزوار على حد سواء.
كما انه يعد المكان الأمثل لاطلاع الزوار على أحدث التقنيات والحلول التي تناسب أعمالهم أن شركتنا تعد من المشاركين المتواصلين في هذا الحدث الهام منذ انطلاقته قبل 22 عاما فيما تعرض شركة أوراكل نظام قاعدة البيانات الجديد (أوراكل 9 آي)، وقال أيمن أبو سيف مدير التسويق الاقليمي في أوراكل الشرق الاوسط: نتوقع أن يستقطب جناح عالم أوراكل المفتوح المئات من المتخصصين في مجال تقنية المعلومات كل يوم حيث سنقوم بابراز مميزات هذا النظام المتطور عبر سلسلة من الندوات والعروض الايضاحية، ونحن نتوقع خلال هذا المعرض أن نلتقى بالعديد من المتخصصين الذين يودون استغلال وقتهم خلال المعرض بالشكل الامثل، ومن أبرز ما سيبحثون عنه الحلول المتكاملة التي تساعدهم في التحول نحو مفهوم الاعمال الالكترونية.
وستقوم أوراكل بتنظيم أكثر من 100 ندوة تقنية متخصصة خلال المعرض. كما يمكن لزوار جناح أوراكل حضور ندوات تقنية فردية عن أبرز تقنيات أوراكل بما فيهاحزمة Oracle EBusiness Suite 11i التي تتضمن مكونات تشمل إدارة العلاقات مع العملاء وإدارة موارد المشاريع وسلسلة التوريد والشراء من خلال شبكة الانترنت وأنظمة إدارة الموارد البشرية. وستقوم «سيسكو سيستمز» بالترويج لاستراتيجياتها الجديدة التي تتضمن دليل الانترنت للحصول على الفعالية التجارية المخصص للشركات الصغيرة وتقنية CiscoAVVID (النظام البنيوي الذي يتيح دمج الصوت والفيديو والبيانات المتكاملة) المخصصة للشركات الكبيرة ومقدمي الخدمات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved