أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

متابعة

وافق على إطلاع جميع لجان الكونغرس عليها
بوش يتراجع عن انتقاداته للتسريبات بشأن خطط وعمليات الحرب في أفغانستان
* واشنطن أ ف ب:
اضطر الرئيس الامريكي جورج بوش الى التراجع مساء أمس الأول في الحرب على تسريب المعلومات المصنفة سرية في الكونغرس، اذ أن موجة من الاحتجاج سرعان ما ارتفعت لدى النواب الامريكيين بعد قرار البيت الابيض حرمانهم من المعلومات السرية حول الحرب ضد الإرهاب.
وقال السناتور الديموقراطي جوزف بيدن مساء أول أمس الثلاثاء إن إدارة بوش ستطلع مزيدا من النواب على تلك المعلومات خلافا لما كانت ترغب.
وقد اعرب الرئيس بوش عن غضبه من التسريبات التي ظهرت الاسبوع الماضي في الصحافة في أعقاب اجتماع لمسؤولين عن الأمن مع أعضاء في الكونغرس عن حجم مخاطر اعتداءات جديدة ضد الولايات المتحدة تنفذها شبكة ابن لادن.
وقرر فرض قيود صارمة جدا على نقل المعلومات «الحساسة» حول العمليات العسكرية في أفغانستان والأمن في الولايات المتحدة الى أعضاء الكونغرس. زعماء الأربعة الجمهوريين والديموقراطيين في مجلسي الشيوخ والنواب إضافة الى كبار مسؤولي لجنتي الاستخبارات في المجلسين على التطورات الجارية بشكل منتظم.
وأرسل بوش تعليماته هذه الى وزراء الخارجية كولن باول والخزانة بول اونيل والدفاع دونالد رامسفيلد والعدل جون اشكروفت والى مدير وكالة الاستخبارات المركزية «سي.اي.ايه» جورج تينت ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي «اف.بي.اي.» روبرت مولر.
ولم يتأخر صدور ردود الفعل في الكونغرس فبعد ظهر أمس الأول اضطر بوش الى الاستماع الى احتجاجات رئيسي لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الديموقراطي جوزف بيدن والجمهوري ريتشارد هلمز ورئيس الكتلة الديموقراطية في لجنة العلاقات الدولية في الكونغرس شايم لانتوس.
وذكّروا الرئيس بأن من واجبه القانوني الا يطلع على المعلومات في أوقات الحرب اللجان البرلمانية للاستخبارات فقط انما لجان الشؤون الخارجية والدفاع ايضا.ولدى مغادرته البيت الابيض قال بيدن للصحافة أن بوش وعد «باحترام القانون بحرفيته» وأن جميع هذه اللجان ستطلع من جديد على سير العمليات الحربية لمكافحة الإرهاب.
واكد السناتور بيدن «أن الرئيس أعلن انه ليس مسرورا ونحن لسنا مسرورين أيضا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved