أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الريـاضيـة

(اشنقهم) يا اتحاد السلة!
دباس الدوسري
سبقت قرارات اتحاد كرة السلة بشأن الأحداث التي صاحبت لقاء فريقي الأهلي والاتحاد وحادثة انسحاب فريق الهلال أمام فريق النصر مطالبات إعلامية «متشنجة» لإيقاع أشد العقوبة باللاعبين المتسببن في أحداث اللقاء الأول وإقرار هبوط فريق الهلال إلى الدرجة الأدنى عقاباً للاعبيه وردعاً لأمثالهم!!
ثم تلت القرارات الصادرة انتقادات وصفتها ب (الضعيفة) مكررة المطالبة بأشد العقوبات مع عدم الرحمة، ولم يبق لهؤلاء سوى مطالبة اتحاد كرة السلة بنصب (المشانق) للاعبين المشاركين في الأحداث وغاب عن أذهانهم ان الاتحاد يطبق في قراراته اللوائح الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا يمكن تجاوزها بابتداع عقوبات غير منصوص عليها رسمياً لمجرد إرضاء (الساديين) الذين يتلذذون بإيذاء الآخرين وإيقاع العقوبات عليهم ويتمنون ان تجد هتافاتهم (عاقبوهم.. اشنقوهم.. لاترحموهم) أذناً صاغية لدى اتحاد السلة، غير ان رجال الاتحاد كانوا اكثر تعقلا من ان تؤثر فيهم مثل تلك الآراء (الموتورة) التي لايرى أصحابها أبعد من الورق الذي يكتبون عليه ولذا جاءت قرارات الاتحاد متوافقة مع حجم التجاوزات التي وقع فيها المخطئون حسب لوائح الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبما يؤكد حرص اتحاد كرة السلة على عدم استعراض القوة التي لم يكن بحاجة لها ولاسيما ان رجال الاتحاد يؤمنون بالتدرج في لائحة العقوبات لما يخدم مصلحة اللعبة، فالهدف الأساسي الذي يسعى إليه مجلس الاتحاد الجديد هو إعادة جماهيرية كرة السلة المفقودة واحياء التنافس بين الفرق الجماهيرية التي تعد فرق الاتحاد والأهلي والهلال من أهمها ولو لم تكن اللوائح تفرض على إدارة الاتحاد القرارات التي أقرت لكان من الأجدى مطالبة رجال الاتحاد بالتعامل مع الأحداث بروح لائحة العقوبات ذلك لأن خسارة فريقي الاتحاد والأهلي مجموعة من اللاعبين البارزين يعني تراجع مستوى الفريقين فنياً وبالتالي التأثير سلباً على مستوى بطولات اتحاد كرة السلة، ولا أبالغ إذا قلت ان اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد أصدروا تلك القرارات التي تنص عليها اللائحة حسب التقارير المقدمة من حكام المباراة وهم في غاية الأسف والتحسر ف (الأب) لايشعر بالسعادة أبداً وهو يعاقب أبناءه وهذه هي الرسالة التي وجهها اتحاد كرة السلة لأولئك الذين اقترحوا إقرار هبوط فريق الهلال للدرجة الأدنى عقابا على انسحابه في لقاء النصر رغم ان الانسحاب جاء في بطولة لا (هابط) فيها!!
ذبذبات
* جماهير طيبة الطيبة مطالبة اليوم بالحضور بكثافة لمساندة عمالقة أحد والأنصار ليكون النهائي موازياً لطموحات الساعين لإعادة شعبية كرة السلة.
* الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد يحرص على التواجد يومياً في مقر الاتحاد لمباشرة المستجدات اليومية وليشرف بنفسه على كافة الاستعدادات لنهائي اليوم والاعداد لموسم سلاوي ينتظره النجاح إن شاء الله.
* يثير انتباه الزائر لاتحاد السلة ديناميكية الاستاذ عبدالرحمن المسعد أمين عام الاتحاد وأريحيته وتجاوبه مع العاملين في كافة لجان الاتحاد فضلا عن اهتمامه وحرصه على اعطاء المعلومات الدقيقة للإعلاميين المتابعين لنشاطات اتحاد السلة. المسعد يعتمد في ذلك على خبرة عريضة في اللعبة فهو بحق (خبير) اتحاد السلة الذي يعد الذراع القوي لرئيس الاتحاد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved