أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الريـاضيـة

صراع التأهل في ختام كأس الفيصل
القادسية بفرصتين والرائد بواحدة على بطولة المجموعة
التعاون يبحث عن ثلاثة أهداف في مرمى الحمادة
* كتب ناصر الفهيد:
مساء اليوم الخميس تختتم الأدوار التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى أندية الدرجة الأولى حيث تقام هذا المساء الجولة العاشرة والأخيرة من المسابقة والتي على أثرها يتحدد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي للمسابقة وخاصة في المجموعة الأولى التي لم يتحدد حتى الآن الفرق المتأهلة منها..
اليوم تقام ثلاث مباريات فقط بعد ان أقيمت المباراة الرابعة مساء أمس الأربعاء بين سدوس والخليج..
القادسية الرائد
في الخبر وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن جلوي بالراكة تزحف جماهير الكرة في المنطقة الشرقية لمشاهدة اللقاء الهام والساخن على بطولة المجموعة الأولى والذي يجمع بين فريقي القادسية من الخبر والرائد من بريدة.. القادسية والرائد جريحا الجولة السابقة حيث خسر القادسية على أرضه وبين جماهيره من العروبة صاحب المركز الأخير بهدفين لهدف، كذلك الرائد يأتي للمباراة جريحاً هو الآخر بعد ان ألحق به منافسه التقليدي التعاون الخسارة بهدف في مباراة القمة القصيمية.. خسارة لكل فريق في الجولة السابقة جعلت هذا اللقاء يشتعل وتتداخل الحسابات بدخول التعاون دائرة المنافسة بعد ان كان بعيداً عنها..
القادسية يلعب بفرصتين.. الفوز والتعادل ومن خلال احداهما يحقق بطولة المجموعة والتأهل لملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية أما الرائد فهو يدخل بفرصة واحدة فقط وهي الفوز لتحقيق بطولة المجموعة والتأهل بدلا من القادسية.. الخسارة لكل فريق لا تعني الخروج بل لها حسابات أخرى تحددها مباراة التعاون والحمادة.. فإذا فاز التعاون تنتهي آمال الخاسر في لقاء الخبر.. أما في حالة تعادل أو خسارة التعاون يكون لقاء الخبر لتحديد الأول والثاني بين القادسية والرائد وتأهلهما مهما كانت النتيجة.
لقاء الدور الأول انتهى لصالح الرائد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ولذلك القادسية أمامه مهمتان.. الأولى الفوز والتأهل والثانية الثأر من خسارته الكبيرة في الدور الأول.. عموما لقاء قوي سيشهد حضوراً جماهيرياً فمن يحقق مراده ويتأهل بطلا للمجموعة؟!
التعاون الحمادة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة تزحف جماهير التعاون لمساندة فريقها في اللقاء الحاسم والفاصل لتأهل التعاون للدور قبل النهائي عندما يلاقي ضيفه القادم من الغاط فريق الحمادة..
التعاون المنتشي بعد فوزه القوي والمستحق على منافسه الرائد قبل أربعة أيام يدخل اللقاء بفرصة واحدة لا ثاني لها وهي فوزه بثلاثة أهداف نظيفة أو بفارقها ليتأهل رسمياً إلى الدور قبل النهائي وملاقاة فريق أحد بطل المجموعة الأولى دون النظر إلى نتيجة لقاء القادسية بالرائد.. أما فوزه بهدفين فخاضع لنتيجة الخبر إذا انتهت هناك بالتعادل سلبية أو خسارة القادسية.. أما خسارة الرائد فهي تعني تأهل التعاون في حالة فوزه بهدف وحيد.
إذن التعاون يدخل بفرصة الفوز فقط ويهمه الفوز بفارق ثلاثة أهداف ليأكل من يده ولا ينتظر نتيجة الخبر.
أما الحمادة فهو في المركز الرابع ليس له أمل في المنافسة حيث يملك سبع نقاط فقط.. اللقاء قوي ويجمع بين التعاون الذي يتطور مستواه من مباراة لأخرى وبين الحمادة الفريق الصاعد الجديد الذي يبحث عن إثبات جدارته بالصعود وتحقيق نتائج مرضية لجماهيره.
اللقاء قوي والجماهير التعاونية تزحف لمساندة فريقها والاحتفال بالتأهل.. فهل يحقق التعاون مايبحث عنه أم يقتل أبناء الغاط الآمال والافراح التعاونية خاصة وان الحمادة سيلعب اليوم بكامل نجومه وبمشاركة لاعبيه الأجانب لأول مرة؟! هذا ما سنعرفه في آخر صافرة في المباراة..
الحزم أحد
على ملعبه في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من المدينة وبطل المجموعة فريق أحد في لقاء تحدد أهميته (مباراة الأمس) بين سدوس والخليج.
الحزم خسر في المباريات الأخيرة نقاطا ثمينة تسببت في تخلفه وتراجعه بعد ان كان من أقوى المرشحين للتأهل واليوم وعلى حسب لقاء الأمس فهو يملك فرصة واحدة للتأهل من خلال فوزه وخسارة أو تعادل سدوس (أمس) أما فوز سدوس فهو يجعل هذه المباراة تحصيل حاصل واستعدادية للحزم للدوري وأحد للدور قبل النهائي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved