أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

متابعة

الزعيمان ناقشا أهداف الهجمات على أفغانستان
ضرورة توحد المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب وحل القضية الفلسطينية الإرهابيون لن ينجحوا في تقسيم العالم
مبارك: حل المشكلة الفلسطينية ضمان للاستقرار والسلام في المنطقة والعالم
* القاهرة مكتب الجزيرة عثمان أنور:
أكد توني بلير رئيس الوزراء البريطاني على ضرورة ان يتوحد المجتمع الدولي ويقف في صف واحد للقضاء على الارهاب وليس صحيحا ان الغرب يقف ضد الاسلام فالعمليات الارهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية في 11 سبتمبر راح ضحيتها اسلاميون أيضا.
وأكد بلير في المؤتمر الصحفي عقب المباحثات التي أجراها مع الرئيس حسني مبارك أمس بالقاهرة ان العمليات الارهابية الأخيرة يجب ألا تعطل عملية السلام في الشرق الأوسط ويجب ان تسير في مسارها الطبيعي والسليم.
ورداً على سؤال عن دعوة الرئيس الأمريكي بوش لقيام دولة فلسطينية والصيغ والاجراءات تجاهها قال بلير نحن ندعم فكرة قيام دولة فلسطينية منذ فترة طويلة وننظر لهذه القضية بجدية ونجد ان أهم شيء فيها ان يدرك الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي ضرورة العيش في سلام جنبا الى جنب ومن الأفضل ان ندرس كيف نتقدم في هذه العملية ونحقق الاستقرار في العالم أجمع. وأكد بلير ان الارهابيين لن ينجحوا في تقسيم العالم.
ومن ناحيته أكد الرئيس حسني مبارك على ضرورة التعاون من أجل وقف تمويل ودعم أو ايواء الشبكات الارهابية، كما أكد ضرورة عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لتناول وبحث منع سبل الارهاب.
وقال الرئيس حسني مبارك ان المشكلة الفلسطينية والصراع في الشرق الأوسط يجب ان تحل ويجب ان تعود عملية السلام الى مسارها الصحيح لأنها ذريعة للأعمال الارهابية وتصيب العالم بالاحباط.
وكان توني بلير رئيس وزراء بريطانيا قد قام بزيارة القاهرة لمدة ساعات وعقد جلسة مباحثات مع الرئيس حسني مبارك تناول خلالها آخر التطورات على الساحة العالمية والاقليمية، واطلع بلير مبارك على تفاصيل الهجمات الأمريكية البريطانية ضد أفغانستان وأهداف هذه الهجمات، كذلك أطلع بلير الرئيس مبارك على نتائج المباحثات التي أجراها مع القادة العرب. كما تناولت المباحثات القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل عادل وشامل لضمان تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved