أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

متابعة

الأمريكيون يستخدمون قنابل ضخمة موجهة ضد تحصينات طالبان تحت الأرض
* واشنطن أ ف ب:
أكد مسؤول في وزراة الدفاع الاميركية أمس أن الطائرات الاميركية المشاركة في قصف أفغانستان استخدمت يوم الثلاثاء الماضي للمرةالأولى قنبلة موجهة ذات قوة اختراق كبيرة زنتها 5.2 طن لخرق التحصينات الموجودة تحت الارض. واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته «إن قنبلة واحدة على الاقل قد استخدمت»، وقال ان «من الوارد استخدام قنابل أخرى».
واوضح المسؤول أن هذه القنابل المسماة جي.بي.يو28 تستخدم ضد مراكز القيادة والمراقبة الموجودة تحت الارض والمحصنة.
وقد استخدم الجيش الاميركي هذا النوع من القنابل للمرة الأولى في الحرب ضد العراق في 1991، وألقيت آنذاك قنبلتان من هذا النوع على أهداف عراقية، وهي قادرة على الاختراق بعمق ثلاثين مترا تحت الارض او اختراق الاسمنت المسلح بسماكة ستة أمتار بفضل المتفجرات المكدسة فيها. ويبلغ طول القنبلة 9.3 أمتار وقطرها حوالى 37 سنتيمترا وسعرها 145600 دولار.
وفي سياق الحرب على الارهاب أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مساء أمس الاول انه لا يستبعد احتمال القيام بعمل عسكري ضد دول أخرى غير أفغانستان في إطار الحرب على الإرهاب.
وردا على أسئلة هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي عن احتمال استئناف الضربات الجوية ضد العراق، أجاب بلير «إن المرحلة الاولى من حربنا على الارهاب موجهة ضد أفغانستان».
لكن رئيس الوزراء البريطاني قال ان احتمال القيام بأعمال عسكرية أخرى «أمر يتعين أخذه في الاعتبار ومناقشته مع شركائنا في التحالف».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved