أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

محليــات

الإغاثة تحفر 413 بئراً في آسيا وأفريقيا خلال عام
* الرياض ـ الجزيرة:
تمكنت هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية التابعة لرابطة العالم الاسلامي خلال العام الماضي من حفر (413) بئرا ارتوازية وسطحية في بعض دول قارتي آسيا وافريقيا وبتكلفة إجمالية قدرها (502.728.1) من الريالات.. وذلك بفضل من الله تعالى ثم بدعم وتبرعات الموسرين من محبي الخير في بلادنا الحبيبة.
وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بأنه تم حفر وتجهيز (373) بئرا في (11) دولة آسيوية: و(40) بئرا في (13) دولة افريقية.. وذلك لتوفير مياه الشرب والري في تلك الدول الفقيرة خصوصا وان سكانها كانوا يعانون كثيرا من ازمة المياه حيث كانوا يحتسون في غالب الاوقات المياه الملوثة ونتج عنها امراض كثيرة مثل البلهارسيا والتايفود والإسهال مما أدى إلى وفاة الكثير من الاطفال.. وأشار الباشا إلى انه ووفقا للتقارير الواردة من بعض مكاتب الهيئة وممثليها فإن هناك مناطق كثيرة تحتاج لمثل هذه الآبار وبالتالي فإن الهيئة تهيب بالمتبرعين الكرام أن يساهموا في ذلك عن طريق إيداع تبرعاتهم في حساب رقم (77718/9) بشركة الراجحي المصرفية للاستثمار أو بمراجعة مكاتبها المنتشرة في أنحاء المملكة.
هذا وقد استفاد من تلك الآبار كل من دولة باكستان بـ (130) بئرا وبنجلاديش بـ (79) بئرا وإندونيسيا بـ (80) بئرا وتايلاند بـ (35) بئرا وافغانستان بـ (23) بئرا والفلبين بـ (8) آبار وسيريلانكا بـ (7) آبار وكشمير الحرة بـ (6) آبار والهند بـ (4) آبار وكردستان العراق بـ (بئر) واحدة.. اما في دول افريقيا فقد استفادت كل من نيجيريا بـ (25) بئرا وغانا بـ (9) آبار ويوغندا بـ (بئرين) والنيجر ايضا بـ (بئرين) والسودان بـ (بئر) واحدة وكذلك موريتانيا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved