أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعة الثانية الجمعة 25 ,رجب 1422

الريـاضيـة

في كأس الدوري ..
الزهراني يقود النصر لهزيمة الطائي
* كتب سعود عبدالعزيز:
نجح فريق النصر في تجاوز ظروفه الصعبة التي واجهته في لقاء الطائي يوم أمس إذ استطاع كسب اللقاء ب 2/1 سجلا عن طريق سعد الزهراني في الدقيقتين 44 ، 85 من اللقاء في حين سجل للطائي بدر الراشد في الدقيقة 77 عن طريق ضربة جزاء .. اللقاء كان ضعيفاً من الجانبين ولم يقدم النصر والطائي الأداء المنتظر منهما وإن كان النصر الأفضل واستحق نقاط المباراة عطفاً على الظروف التي عاشها.
الشوط الأول
استهل مدرب النصر هكتور نونيز اللقاء بتشكيلة مكونة من محمد شريفي في حراسة المرمى وأمامه الخماسي عبدالله الجنوبي ،هادي شريفي، صالح الداوود، محسن الحارثي، أحمد جهوي، وفي الوسط خوليو سيزار، سعد الشهري، عبدالعزيز الجنوبي،سعد الزهراني وخورخي دي لجادو في الهجوم.
ووضح من القائمة الصفراء اتباع هكتور نونيز على طريقة 5/4/1 باعطاء ثنائي الظهر الجهوي وعبدالله الجنوبي ثم ناصر الحلوي حرية التحرك دفاعاً وهجوماً مع اعطاء البوليفي خوليو سيزار مهام صناعة اللعب وارسال الكرات الطويلة لمتوسط الهجوم خورخي دي لجادو .
فريق الطائي الذي اشرف على تدريبه داربو بدأ المباراة بالثواب في حراسة المرمى وأمامه الخماسي أبو بكر سماري، وليد الشرار، أحمد السلامة، بدر المخلوف، بدر الراشد، وفي الوسط فهد السليمان، عمر الغازي، أمات جي وفي الهجوم الثنائي مالك الشمري وشيخ نجاي ووضح اتباع مدرب الطائي على طريقة 5/3/2 معتمداً على انطلاقات مالك مرضي وشيخ نجاي للاستفادة من سرعتهما.
تجدد إصابة شريفي
ظل سير اللقاء هادئاً وانحصر اللعب في وسط الملعب ولم تكن هناك هجمات خطرة على مرمى الفريقين حتى جاءت الدقيقة 13 والتي شهدت تجدد اصابة المدافع هادي شريفي الذي يبدو أنه خاض المباراة وهو غير جاهز لياقيا وبدنيا وصحياً ليضطر للانسحاب من الملعب ويتم اشراك الحلوي بدلا عنه في تغيير اضطراري ليبقى الشريفي خارج الملعب لفترة طويلة من دون أن يتم اسعافه لعدم وجود النقالة وسيارة الاسعاف ليضطر أحد إداريي النصر للدخول بسيارته الخاصة لنقل شريفي لاقرب مستشفى.
بعد هذا التبديل تحسن أداء النصر وسنحت له عدد من الفرص الخطرة قبالة المرمى لكنها أهدرت لسلبية المهاجم الوحيد خورخي دي لجادو الذي لم يستفد من الكرات التي وصلته .. مدرب الطائي داربو بعد أن لاحظ الضغط على مرماه أخرج المهاجم مالك الشمري وأشرك المدافع سعود الخبيزي لاعادة التوازن لاجواء المباراة.
هدف نصراوي
عند الدقيقة 44 من الشوط الأول تعرض خوليو سيزار إلى اعاقة عنيفه من أمات جي خارج منطقة الجزاء نفذها بسرعة خوليو سيزار في غفلة دفاع الطائي لينطلق سعد الزهراني خلفها ويراوغ المدافع وليد الشرار ثم يسدد كرة هادئة لتهز شباب الثواب محرزاً هدف النصر الأول.
الشوط الثاني:
مع بدايته أشرك مدرب النصر هكتور نونيز المهاجم محمد الشهراني بدلاً من عبدالعزيز الجنوبي .. هذا التغيير أعطى لاعبي الطائي فرصة التقدم للإمام وكاد وليد الشرار يحرز هدف التعادل للطائي بيد أن تسديدته ذهبت إلى خارج المرمى مضيعاً هدفاً سهلاً على فريقه.
الحارثي يتعرض للطرد:
عند الدقيقة «3» من بداية الشوط الثاني خطف مهاجم الطائي شيخ نجاي الكرة من قائد النصر محسن الحارثي ليتعرض نجاي للشد من قميصه من قبل الحارثي لم يتوان حكم اللقاء محمد المرواني في منحه البطاقة الصفراء الثانية «الحمراء» ليكمل النصر بقية المباراة ناقصاً .. بعد هذا الابعاد لمحسن الحارثي أشرك مدرب الطائي البرازيلي المهاجم طارق الشمري الذي ساهم تواجده في خط الهجوم إلى الوصول إلى مرمى النصر ولأكثر من مرة.
ضربة جزاء للطائي:
عند الدقيقة 77 من عمر اللقاء يتوغل طارق الشمري بكرة داخل منطقة الجزاء يتعرض لإعاقة من أحمد الجهوي لم يتردد حكم المباراة محمد المرواني في احتساب ضربة جزاء تقدم لها بدر الراشد وسددها بنجاح على يسار محمد شريفي محرزاً هدف التعادل للطائى.
الزهراني يعيد التفوق للنصر:
قبل نهاية المباراة ب 5 دقائق وعند الدقيقة 85 من عمر المباراة مرر محمد الشهراني كرة بينية لسعد الزهراني الذي انطلق خلف الكرة وتجاوز الحارس الثواب وسدد بسهولة محرزاً هدف النصر الثاني الذي اعاد به التفوق للنصر.
لقطات من المباراة:
* حكم اللقاء محمد المرواني كان النجم الأفضل في اللقاء!!
* خورفي دي لجادو ظهر بمستوى ضعيف فأخرجه المدرب هكتور نونيز بعد أن تأكد من عدم فائدته.
* مدرب النصر هكتور نونيز لم يشرك علي يزيد وماجد الدوسري وفيصل سيف وعبدالله القرني لأسباب معروفة .
* منح الحكم المرواني كلا من سعد الشهري وصالح الداود وأحمد الجهوي من النصر كروتاً صفراء وطرد محسن الحارثي ومن الطائي بدر الخلوف وسعود الخيبري أمات جي .
* أشرك مدرب النصر محمد الشهراني وإبراهيم الشويعر بدلاً من الجنوبي ودي لجادوي فيما استعان مدرب الطائي البرازيلي داربو سعود الخيبري بدلاً من مالك مرضي وطارق الشمري عوضاً عن عمر الغاري.
* عروض النصر بحاجة إلى إعادة نظر من مدربه.
الأهلي x النجمة
* عنيزة فيصل الواصل:
حقق فريق الأهلي فوزه الأول في أولى مبارياته في بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بهدف دون مقابل أمام مضيفه فريق النجمة.
وقد سجل الهدف في الدقيقة 39 من الشوط الأول عن طريق اللاعب فوزي الشهري.
الشوط الأول
منذ الدقيقة الأولى للمباراة بدأ الضغط الأهلاوي على فريق النجمة معتمداً على الكرات البينية القصيرة والتي استطاع من خلالها محاصرة النجمة في نصف ملعبه مستغلاً التواجد العددي الكبير لخطوطة المتقدمة وإن كان هذا الضغط لم يكن له تهديد على المرمى النجماوي.
من جهته اعتمد فريق النجمة على الهجمات المرتدة السريعة محاولاً الاستفادة من سرعة مهاجمه الوحيد عيسى أبو قدعة يسانده الثنائي يوسف الجسار واسحاق كواكي.. شيئاً فشيئاً حتى الدقيقة الثلاثين إذ استطاع فريق النجمة إعادة تنظيم صفوفه ومن ثم مبادلة الهجمات على مرماه.. الاندفاع النجماوي هذا أعطى الهجمات الأهلاوية طابع الخطورة خاصة وأنها تتركز على الأطراف وبالتحديد من الجهة اليمنى للأهلي التي يشغلها النشط فهد الزهراني.
الهدف الأول
في الدقيقة 39 وعن طريق ركلة ركنية على رأس فوزي الشهري جاء هدف الأهلي الأول على يسار حارس النجمة عبدالرحمن القبيل.. ومن كرة مشابهة كاد اللاعب نفسه أن يضيف هدفاً ثانياً بعد دقيقة واحدة لولا تصدي المدافع عبدالعزيز الجهني لها وإخراجها من قلب المرمى.
وفي نهاية هذا الشوط عزز الفريق الأهلاوي هجماته على مرمى القبيل لكنها لم تسفر عن أي هدف.
الشوط الثاني
السيطرة النسبية التي تحققت لفريق الأهلي معظم فترات الشوط الأول تواصلت في بداية الشوط الثاني.. وفي الدقيقة 8 أجرى المدير الفني لفريق النجمة البلغاري جاتشاف تبديله الأول الاضطراري حيث أخرج المصاب عبدالعزيز الهميلي وأدخل المهاجم كسوفي رغبة في تعديل النتيجة. وقد عزز هذ التغيير من القوة الهجومية للفريق.
وفي الدقيقة 20 من هذا الشوط اعتمد الفريقان على اللعب بطريقة مفتوحة مما رفع من مستوى المباراة وأحدث العديد من الهجمات الخطرة على مرمى الفريقين كان أخطرها من ضربة ثابتة للنجمة بالقرب من منطقة الثمانية عشرة سددها كسوفي بقوة تصدى لها النجعي ببراعة.. ومع نهاية هذا الشوط سيطر النجماويون على اللعب بينما تراجع الأهلي إلى نصف ملعبه معتمداً على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى النجمة ولكنها لم تسفر عن هز للشباك.
لقطات
حكم اللقاء صالح الشمراني «أولى» وساعده كل من حسين المغربل«أولى» ويوسف مرزا «الأولى» مازال ملعب النجمة بحاجة لبعض الخدمات خاصة ما يتعلق منها بالإعلاميين.

أعلـىالصفحةرجوع

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved