أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

الريـاضيـة

في رؤية فنية للمدرب الوطني خالد العمار
الكفتان متساويتان فنيا .. والجماهير والروح حافزان لانتزاع الكأس
*تحليل خالد العمار
في البداية فان كان هناك لابد من اشارة الى نقطة هامة وهي باعتقادي نقطة تحول كبيرة ودعم معنوي ليس له حدود الا وهي الحضور الجماهيري المؤثر والداعم للاعبين لان هذا سيعطي اللاعبين ثقة ودعماً معنوياً كبيرين وفي المقابل يزرع الخوف في قلوب الفريق القطري...
اما من الناحية الفنية فمن وجهة نظري ان الكفة متساوية في فرص الكسب في المباراة وان كان هناك من ترجيح كفة فهي للمنتخب السعودي بدعم ومؤازرة الجمهور..
فالمباراة مرشحة ليقدم فيها جميع النواحي الفنية المميزة والمثيرة للجميع من مسئولين ولاعبين وجماهير ... فالمنتخب القطري يحمل اسماء لامعة في سماء الكرة الطائرة الخليجية بدءاً من مبارك عيد اللاعب الكبير خلقياً وفنياً ومحمد عنبر وعلي راشد وجميع الفريق الاساسي للمنتخب القطري والذي يتكون من:
جمال سيار تقاطع راشد ومبارك عيد تقاطع سيد ومحمد عنبر تقاطع وعثمان عجب مع وجود بديل جيد ويتميز المنتخب القطري بوجود اللاعب مبارك عيد والذي باستطاعته ترجيح كفة اي فريق يلعب فيه وايضا بوجود حائط جيد متماسك وقوي خاصة اذا ما واجه سهولة في طريقة لعب الفريق السعودي ولديه ايضا هجوم قوي ومتوازن وهناك بعض من نقاط الضعف والتي بالتأكيد لا تخفى على مدرب المنتخب السعودي محمد السلولي منها حائط الصد بالنسبة للمعد الاساسي جمال سيبار وايضا لديهم ضعف في تغطية المنطقة الخلفية متى ما كان هجوم المنتخب السعودي في قمة عطائه.. عموما يظل منتخب قطر فريقاً قوياً ويملك جميع الامكانات.
أما الفريق السعودي فكما ذكرت في البداية ان وقوده في تقديم افضل المستويات وتقديم الاداء القتالي على النقطة الجماهير والتي بلا شك في انها ستعطي لأفراد منتخبنا فرصة قوية وهناك شواهد كثيرة على هذا ومنها ما حصل في بطولة العالم السادسة للناشئين والتي اقيمت في الرياض عام 99م... فالفريق السعودي يملك ايضا لاعبين على مستوى عال من المهارة ويتميزون على الفريق القطري بصغر السن والذي يجعلهم اكثر نشاطاً وحيوية فوجود اللاعبين ماجد الجهني وعبدالله الباهلي واحمد البخيت في اللعب المفتوح واللاعبين ياسر المكاوني ويحيى حنش في اللعب السريع ومن خلفهم المايسترو الجديد للطائرة السعودية خليل حجي مع وجود بديل بنفس مستوى اللاعب الاساسي وايضا لا انسى دور اللاعب الحر اللاعب الكبير فنا وخلقا عيسى يامي فكل هذه العوامل الفنية سوف تعطي منتخبنا حظا اكبر في الفوز فهناك توازن دفاعي وهجومي ومنطقية اكثر في طريقة اللعب التي ينتهجها المعهد في اللعب والتي تتمثل في تنويع مصادر الهجوم على الفريق القطري والذي بالتالي سيشتت الفريق القطري في حالة الدفاع.. ايضا وجود لاعب وبحجم عيسى يامي سيعطي دفعة قوية للفريق في تنظيم دفاع المنطقة الخلفية بجكم خبرته... وباعتقادي ان الفوز على الفريق القطري يتطلب الآتي:
1 حضور جماهيري يدعم ويؤازر بحرارة
2 الروح ثم الروح ثم الروح التي عودنا عليها اللاعبون كما ظهر في المباراة السابقة امام البحرين
3 التركيز الكبير في تقليل الاخطاء والاستفادة من الكرات المرسلة وعدم التهاون بها.
4 الوضع في عين الاعتبار انه في حالة تقدم الفريق القطري بعدد من النقاط او الاشواط فلا يعني التسليم بالمباراة بل المطلوب القتالية في الاداء حتى آخر نقطة بالمباراة.
5 اعطاء كل لاعبي المنتخب القطري الاهمية وعدم التركيز على مبارك عيد.
6 لا بد من ان تكون الارسالات قوية ومركزة فنيا.
7 عدم التأثر من اخطاء التحكيم والمطلوب التركيز في الاداء وما يدور داخل الملعب.
وفي الختام اقول الجمهور .. الجمهور .. فانتم ابناءالبلد وانتم السند.
فاتمنى الحضور والمؤازرة من اجل ان نحتفل سوياً بالكأس وتسجيل البطولة باسم المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved