أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعة الثـالثة الجمعة 25 ,رجب 1422

متابعة

واشنطن تطلق ثاني قمر تجسس لرصد بن لادن
* واشنطن (د ب أ):
أطلقت الولايات المتحدة أمس «الخميس» ثاني قمر تجسس صناعي في الفضاء خلال أقل من أسبوع.
فقد تم إطلاق صاروخ أطلس القمر الصناعي الحربي ووضعه في المدار مساء أمس الأول «الاربعاء» من محطة كيب كانافيرال الجوية في ولاية فلوريدا.
وقد أطلق هذا القمر لحساب هيئة الاستطلاع الوطنية المحاطة بالسرية التامة والتابعة لوزارة الدفاع البنتاجون، وهي متخصصة في مهام جمع المعلومات من الفضاء.
وذكرت مجلة أفيياشن ويك آند سبيس تكنولوجي أن قمر التجسس سينقل معلومات إلى وزارة الدفاع ووكالة المخابرات المركزية الامريكية سي. آي. إيه كانت قد جمعتها مركبة فضاء أطلقت لالتقاط صور عسكرية ولاغراض الرصد والتصنت.
وكلف إطلاق هذا القمر نصف مليار دولار، وهو الثالث الذي يطلق في إطار مهام استخبارية بالغة السرية في أقل من شهر، وأطلق القمران السابقان في الخامس من تشرين أول«أكتوبر» الجاري والثامن من أيلول/سبتمبر الماضي.
وكان من المزمع إطلاق أقمار التجسس هذه قبل شهور من الهجمات الارهابية التي وقعت في الولايات المتحدة والضربات الانتقامية لافغانستان.
إلا أنه سيحسن بالتأكيد من قدرات واشنطن على رصد معلومات عن أفغانستان وشبكة أسامة بن لادن الارهابية المشتبه في ضلوع عناصرها في عملية بخطف طائرات وتنفيذ عمليات انتحارية في 11 أيلول/سبتمبر الماضي مما أسفر عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص في الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved