أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعة الثـالثة الجمعة 25 ,رجب 1422

محليــات

الأمير خالد الفيصل يصل بيروت للمشاركة في الاجتماع التأسيسي لمؤسسة الفكر العربي
* بيروت واس :
وصل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة عسير والوفد المرافق الى بيروت مساء امس في زيارة للبنان للمشاركة في الاجتماع التأسيسي الثاني لمؤسسة الفكر العربي.
وكان في استقبال سموه في مطار بيروت الدولي ممثل وزير الثقافة اللبناني الدكتور فريدريك الحسيني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فؤاد صادق مفتي والملحق العسكري السعودي لدى لبنان وسوريا العميد الركن احمد السويد.
وعبر سموه لدى وصوله في تصريح صحفي عن سعادته بزيارة لبنان ومشاركته في الاجتماع التأسيسي الثاني لمؤسسة الفكر العربي.
وحول دور الثقافة والفكر العربيين في مواجهة ما يجري في العالم من حروب ومآس قال سموه : هذا ما يجعل انشاء هذه المؤسسة مهما جدا في مثل هذا الوقت وتعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لتكوين وايصال الفكر العربي ليس داخل العالم العربي وانما ايصاله للغير.
وردا على سؤال حول المستجدات الدولية الراهنة اوضح سموه ان الوضع متأزم جدا سياسيا واقتصاديا وعسكريا راجيا الله سبحانه وتعالى ان تزال هذه الازمات ليس عن العالم العربي فحسب بل عن العالم باجمع.
كما اعرب سموه عن امله بان يوفق المسؤولون في كل البلاد العربية والاسلامية واوروبا وامريكا باتخاذ قرارات سليمة لانهاء هذه الازمة باسرع وقت ممكن مشيرا الى ان الارهاب لا جنسية ولا وطن ولا دين له حيث يقوم به اناس لهم اتجاهاتهم الفكرية والسياسية ليس فقط في العالمين العربي والاسلامي وانما في كل انحاء العالم.
وختم سموه قائلا : ان كل الاعمال الارهابية ممقوتة ومنبوذة ومرفوضة في كل الاديان السماوية والاعراف الدولية ونحن بحاجة في البلاد العربية والاسلامية ان يكون لنا رأي وفكر وان نطلع العالم على حقيقتنا كما هي ولا نستسلم لما يصفه بنا الاخرون.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved