أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

العالم اليوم

الآلاف يعتصمون أمام مكاتب للأمم المتحدة في طهران احتجاجاً
باكستان تلتزم الصمت حول سبب وجود أمريكيين في المطارات الجنوبية
* إسلام أباد ـ د ب أ:
رفضت باكستان امس «الخميس» التعليق على وجود أمريكيين عسكريين ومدنيين في مطاراتها الجنوبية وكذلك وضع إحدى قواعدها الجوية في الجنوب تحت تصرفهم قائلة إنه لا يتم استخدام أراضيها لشن أية عمليات هجومية ضد أفغانستان.
وقال الجنرال راشد قريشي المتحدث باسم الرئيس برفيز مشرف لوكالة الانباء الالمانية د.ب.أ «نحن لا نزال ملتزمين بتقديم الدعم اللوجستي وتبادل المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة، ولكننا لن نكشف عن عناصر التقدم التكتيكي ونوع الدعم اللوجستي».
ورفض قريشي التعليق على التقارير التي أفادت بأن العديد من الطائرات العسكرية وطائرات الشحن الاجنبية قد رصدت عند مطار جاكوب آباد في إقليم السند الجنوبي.
وعند سؤاله عن الاجراءات الامنية غير الاعتيادية التي اتخذت في جاكوب آباد والمناطق المحيطة بها، قال قريشي «لن أعلق على هذا لاننا وعدنا بتقديم الدعم اللوجستي إلى الامريكيين والكل يفهم ما يعني ذلك»، إلا أن المتحدث أوضح أن الاراضي الباكستانية لن تستخدم لشن عمليات عسكرية داخل أفغانستان.
هذا وعلى ردود الأفعال للهجوم الامريكي ـ البريطاني على أفغانستان فقد بدأ مئات من المحتجين ضد الحرب صباح امس ـ الخميس اعتصاما أمام مكاتب برنامج التنمية التابع للامم المتحدة في طهران مطالبين بإنهاء الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد أفغانستان المجاورة.
وأبلغ مسؤولو الامم المتحدة موظفيهم بالبقاء في المنازل طالما استمر المحتجون في اعتصامهم.
ومن المقرر أن تنظم مظاهرة أخرى اليوم «الجمعة» وهو يوم عطلة لإقامة صلاة الجمعة.
وكانت الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أفغانستان قد بدأت في وقت متأخر من يوم الاحد الماضي ردا على الهجمات الارهابية التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في 11 أيلول ـ سبتمبر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved