أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

العالم اليوم

سياسة إسرائيل جعلت المسيحيين يهجرون القدس العربية المحتلة
عرفات وصل إلى اليونان وقد يلتقي مجددا بشيمون بيريز في أثينا
* أثينا. (د ب أ) :
وصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء أول امس إلى أثينا لحضور افتتاح مؤتمرالحزب الاشتراكي الحاكم الذي بدأ أعماله امس «الخميس».
وذكرت وكالة أنباء أثينا أن عرفات قد يلتقي مجددا بوزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز والذي وجهت له الدعوة لحضور المؤتمر، لكنه لم يؤكد مشاركته بعد.
وقد اتصل وزير الخارجية الامريكي كولين باول هاتفيا بعرفات.
وكان الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش قد ناشد يوم «الثلاثاء» الماضى إسرائيل والسلطة الفلسطينية العمل من أجل دفع الجهود السلمية في المنطقة لصالح التحالف الذي تقوده إدارته حاليا ضد الارهاب الدولي.والتقى عرفات بوزير الخارجية الاسرائيلي في السادس والعشرين من أيلول ـ سبتمبر الماضي برفح واتفقا على ضرورة العمل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.
كما أوضح تقرير رسمي ورد من مدينة القدس المحتلة ان المواطنين المسيحيين من سكان مدينة القدس يهجرون المدينة بكثافة ويهاجرون إلى انحاء متفرقة من الضفة الغربية والخارج.
وجاء في التقرير الذي جرى تعميمه على عدة هيئات دولية ان عدد المسيحيين العرب في مدينة القدس اخذ في التناقص منذ احتلال إسرائيل لمدينة القدس عام 1967.
وعزا التقرير هذا التناقص إلى خطورة الاجراءات التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية ضد السكان العرب في القدس من مسلمين ومسيحيين وخاصةفى اعقاب اندلاع انتفاضة الأقصى العام الماضي.
وأكد التقرير ان سياسة إسرائيل التي تعتبر من ليس يهوديا عدوا لإسرائيل كان السبب الرئيسي وراء اجبار سكان القدس من مسلمين ومسيحيين على الهجرة إلى خارج القدس.. ودعا التقرير المجتمع الدولي إلى تكريس الامن والاستقرار في مدينة القدس لاحباط المخطط اليهودي لجعل مدينة القدس مدينة لليهود فقط.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved