أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
لجنة الإصلاح الأسري بعنيزة تصدر تقريراً إعلامياً
*عنيزة - فيصل الواصل:
أصدرت لجنة الإصلاح الأسري التي يشرف عليها صندوق إقراض الراغبين في الزواج بمحافظة عنيزة تقريراً إعلامياً يتضمن الأدوار والمهام والأعمال التي تقوم بها اللجنة.
ويتبع مكتب الإصلاح الأسري الهيئة التعاونية من ذوي الاختصاص والخبرة والتجربة في المجالات العلمية والاجتماعية والنفسية والشرعية تختص بحل المشكلات التي تردها وتتكون هذه الهيئة من خمسين عضواً.
ويقوم عمل المكتب الأساسي على محاولة الإصلاح بين الأسر في القضايا الاجتماعية والزوجية والأسرية والنفسية وللمكتب مجلس إدارة يشرف على العمل ويتابع القضايا والمشكلات مع الجهات ذات الاختصاص.
أبرز خدمات المكتب:
1- برنامج الخدمة الهاتفية: وذلك بوضع خط ساخن مع خطوط مساندة يتناوب عليها نخبة من المختصين وأهل العلم والتجربة يومياً بعد صلاة المغرب من أجل استقبال المكالمات الهاتفية وإعطاء الحلول المناسبة وتحويل المشكلات إلى الجهات المختصة بعد أن يتم دراسة هذه المشكلات ورفع التقاريرعنها:
2- برنامج الدورات التدريبية: حيث يقوم المكتب بتقديم دورات تدريبية للمقبلين على الزواج من الرجال والنساء وتتركز هذه الدورات على فن التعامل بين الزوجين واداب العشرة الزوجية وغيرها.
3- الجلسات الخاصة: وهي جلسات يتم تنظيمها للمقبلين على الزواج
سواء من المقترضين أو غيرهم.. ويتم فيها توجيههم إلى الطرق والخلقية التي تساعد الإنسان في حياته الزوجية.
4- الوسائل التوعوية: ويقوم المكتب بإصدار الوسائل التوعوية المناسبة للكثير من المشاكل الاجتماعية والزوجية والأسرية والنفسية من أجل المساهمة في حلها والقضاء عليها.
5- التوفيق والسعي: ومن بين الخدمات التي يقدمها المكتب السعي للتوفيق بين شاب وفتاة بالحلال والقائم على السرية التامة دون اللجوء إلى الطرق غير الشرعية التي يلجأ إليها بعض الناس.
6- إصلاح ذات البين: وذلك بحل المشاكل والخلافات بين المتخاصمين عن طريق نخبة من وجهاء البلد وأهل الاختصاص والرأي.
وفي ختام التقرير قدم المكتب شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم وتشجيع هذا العمل الاجتماعي وبين أنه بحاجة لوقوف الجميع بجانبه وتشجيعه ودعمه بكل الوسائل والسبل امتداداً للسياسة الحكيمة للدولة وفقها الله والتي تدعم مثل هذه الأعمال وتباركها.
********
مطوية من مدارس الرياض بمناسبة اليوم الوطني
أصدرت مدارس الرياض للبنين والبنات بمناسبة اليوم الوطني الواحد والسبعين 1422هـ للمملكة العربية السعودية مطوية بعنوان"المملكة.. بين الماضي والحاضر"، وقد تضمنت النهضة التي شهدتها المملكة العربية السعودية في مجالات التنمية البشرية والحضارية. وتناولت المطوية معلومات عن التعليم في السابق ومقدار النقلة التي تمت ونتج عنها ما يزيد عن 24 ألف مدرسة و130 كلية، وأيضاً تطرقت الى قطاع الصحة وقطاع المواصلات.
وأبرزت المطوية جهود الملك فهد في توسعة الحرمين الشريفين والعناية الخاصة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين لرعاية المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف. وقد تناولت المطوية في الختام مقولات لكتاب مشهورين عن الملك عبدالعزيز- رحمه الله-.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved