أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

الاقتصادية

شعبان القادم
ندوة سعودية يابانية حول العمليات الحفزية في تكرير البترول والكيماويات
* الظهران واس:
بحضور مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل ينظم مركز التكرير والبتروكيماويات بمعهد البحوث بالجامعة بالتعاون مع معهد البترول الياباني خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر شعبان القادم الندوة السعودية اليابانية الحادية عشرة عن «العمليات الحفزية في تكرير البترول والكيماويات» وذلك بمقر المعهد بالمدينة الجامعية في الظهران.
أوضح ذلك مدير مركز التكرير والبتروكيماويات الدكتور محمد بن عبدالله الصالح وقال «إن الندوة التي دخلت عامها الحادي عشر سوف تتناول التطورات الحديثة في تصنيع الحفازات والعمليات المستخدمة في تكرير البترول والكيماويات».
واضاف يقول «إن الندوة تتضمن اثنتين وعشرين محاضرة تغطي النواحي المختلفة للتكرير والبتروكيماويات خاصة المعالجة الهيدروجينية لمشتقات ومخلفات البترول والتكسير الحفزي للبترول وتصنيع الكيماويات إضافة إلى عمليات الأكسدة والبلمرة لانتاج البولى اليفينات البلاستيك .
وبين الدكتور الصالح أن نخبة مختارة من الاساتذة والباحثين والخبراء يمثلون اليابان والولايات المتحدة الامريكية وهولندا واليونان إضافة إلى باحثين وخبراء من جامعتي الملك فهد للبترول والمعادن والملك سعود وخبراء كويتيين سيلقون العديد من محاضرات الندوة.
وتوقع ان يشارك في فعاليات هذه الندوة حوإلى «100» مشارك يمثلون مصافي البترول الوطنية والأقسام المختلفة في أرامكو السعودية وشركات سابك وجامعات المملكة إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التكرير والبتروكيماويات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved