أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

متابعة

في رسالة الى خاتمي
بلير يحث إيران للانضمام لحملة مكافحة الإرهاب
* طهران د ب أ:
دعا رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في رسالة وجهها إلى إيران إلى التضامن من أجل القضاء على الإرهاب وتحقيق السلام.
وقال بلير في الرسالة، التي لم ترسل إلى الرئيس محمد خاتمي ولكن لوكالة الانباء الايرانية الرسمية: «أعتقد أننا جميعا، مسلمين وغير مسلمين على حدالسواء، نتمنى أن نعيش في سلام وليس تحت التهديد اليومي للإرهاب. وهذا هو ما نعمل جاهدين الآن لكي نحققه».
وأضاف بلير في الرسالة التي نشرت الوكالة فحواها يوم الجمعة: «مهما كان التعاطف الذي ربما يشعرون به تجاه شعب أفغانستان، ونحن نشعر به أيضاً، فإنهم ضحايا لأسامة بن لادن وطالبان».
وقال ان أسامة بن لادن بإمكانه الإطاحة بحكومة إيران وغيرها من حكومات العالم الاسلامي، «إذا لم يوقفه التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة».
وأشاد بلير بزعماء العالم الاسلامي لإدانتهم للهجمات الارهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 أيلول سبتمبر الماضي. ولتعبيرهم عن رغبتهم في أن ينال مرتكبوها ما يستحقونه من عقاب.
وكان بلير قد تبادل رسالة مع خاتمي، بل وأجرى حواراً هاتفياً غير مسبوق معه . وقام وزير الخارجية البريطاني جاك سترو الشهر الماضي بزيارة طهران لتشجيعها على الانضمام للتحالف الدولي ضد الارهاب. وكانت هي الزيارة الرسمية الأرفع مستوى التي يقوم بها مسؤول بريطاني إلى إيران منذ 20 عاماً. وقد أعربت إيران عن إدانتها للهجمات الارهابية والضربات العسكرية ضد أفغانستان على حد سواء، ورفضت الانضمام إلى التحالف الذي تتزعمه واشنطن إذ تؤثر بدلاً من ذلك مبادرة تحت إشراف الأمم المتحدة تعمل أولاً على وضع تعريف محدد للإرهاب، يفرق بينه وبين الحركات التي تناضل من أجل التحرير ثم البدء في معركة دولية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved