أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

متابعة

الاشتباه في حالة خامسة بالجمرة الخبيثة في أمريكا
* * واشنطن د ب أ:
ألمح مسئولون بولاية نيفادا الامريكية ليلة الجمعة السبت إلى أنه قد توجد مؤشرات حول اشتباه في اكتشاف حالة خامسة من الإصابة بالجمرة الخبيثة حيث تم العثور على خطاب آخر مرسل إلى مقر فرع شركة مايكروسوفت يفترض أن محتوياته تحوي بكتريا الجمرة الخبيثة «الانتراكس».
وقال حاكم الولاية كيني جوين إن اختبارات أخرى سوف تجرى على تلك العينة ويتم الاعلان عن النتائج النهائية خلال اليومين القادمين.
وأضاف أن الاختبارات الثلاث الاولى لمحتويات الخطاب المشبوه جاءت إيجابية إلا أن مراسل لشبكة سي. إن. إن الاخبارية الامريكية ذكر في غضون ذلك أن نتيجة الاختبار الثاني كانت سلبية مما يؤكد أن القضية غير محسومة علميا.
وكان قد تم الاعلان في وقت سابق يوم الجمعة عن اكتشاف الحالة الرابعة للإصابة بالجمرة الخبيثة بالجلد لموظفة تعمل بإحدى الشبكات الاخبارية الرائدة بمقر مكتبها في مدينة نيويورك التي تعرضت لهجمات إرهابية عير مسبوقة منذ أكثر من شهر.
وكان مواطن من أصل بريطاني قد توفي متأثرا بإصابته بالجمرة الخبيثة في ولاية فلوريدا مؤخرا، وبينما لم يستبعد نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني احتمال وجود صلة بين ظهور تلك الحالات الآن في الولايات المتحدة وعناصر تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بالضلوع في تفجيرات نيويورك نفى المدعي العام جون أشكروفت تأسيس أية علاقة قاطعة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved