أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

متابعة

بعد توقف مؤقت أول أمس
القاذفات الأمريكية البريطانية تدك العاصمة كابول بالقنابل الثقيلة
* * إسلام آباد الدوحة د ب أ:
سمع دوي انفجارات بالعاصمة الأفغانية كابول صباح أمس السبت نتيجة استئناف الغارات الامريكية وعقب هدوء مؤقت استمر ليلة الجمعة السبت.
وذكر أحد سكان العاصمة في تصريح لوكالة الانباء الألمانية «د.ب.أ» اشترط عدم ذكر اسمه أن قصف القنابل بدأ حوالي الرابعة أو الرابعة والنصف صباحا واستمر قرابة الساعة أو نصف الساعة.
وقال إن الامور عادت إلى الهدوء حوالي الساعة السابعة صباحا بتوقيت باكستان. وأضاف أن القصف قد توقف حيث «لم يحدث شيء خلال الليل».
يذكر أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أوقف هجماته ضد أفغانستان أمس الاول لكونها عطلة نهاية الاسبوع في العالم الاسلامي.
وفي غضون ذلك ذكرت قناة الجزيرة القطرية في نبأ لمراسلها في كابول أنه يبدو أن القصف «الامريكي البريطاني» صباح أمس السبت تسبب في وقوع «انفجارات شديدة» بقريتين «بالقرب من مواقع عسكرية» وتم لذلك حظر طاقم الجزيرة من تصوير المشهد إلا بعد الحصول على «إذن خاص» من الناطق الرسمي باسم الحركة وزير التربية والملا المسؤول أمير خان تقي وفي حضور مرافق لهم من الحركة.
وقال مراسل الجزيرة إنه يبدو أن الدفاعات الجوية أو الرادارات التابعة لحركة طالبان قد «تعطلت» الآن فلم يعد هناك سوى «ثلاثة أو أربعة مدافع أو خمسة على الأكثر الآن تنطلق ضد الطائرات».
وأضاف أن طاقم القناة الفضائية سيحاول الحصول على تصريح مسبق للذهاب إلى المستشفى العسكري لتصوير مشاهد المصابين صباح أمس السبت أيضا وفي حالة وجود جرحى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved