أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

متابعة

كجزء من خطة تكلف 250 مليون دولار كندي «160 مليون دولار أمريكي»
كندا تضع أجهزة لمضاهاة البصمات واكتشاف القنابل بالمطارات والمعابر الحدودية
* مونتريال د ب أ):
ذكرت تقارير إعلامية أمس أن الحكومة الكندية تخطط لوضع 65 جهازا لفحص البصمات في المطارات والمعابر الحدودية للتعرف على الارهابيين بشكل أفضل.
وقال وزير المواصلات الكندي، دافيد كولينتي الذي كشف عن الاجراء الذي يعد جزءا من خطة لمكافحة الإرهاب تبلغ قيمتها 250 مليون دولار كندي «160 مليون دولار أمريكي» إن عملية فحص البصمات لن تطبق على كل المسافرين وإنما هؤلاء الذين يملك موظفو الأمن سببا للاعتقاد بأنهم يشكلون تهديدات أمنية.
وستتم مضاهاة البصمات بمثيلاتها الموجودة لدى الشرطة الكندية، مكتب التحقيقات الفدرالية في الولايات المتحدة، الانتربول ومنظمات الأمن الدولية الاخري.
وتتضمن التدابير الأمنية التي أعلنتها كندا، في أعقاب اعتداءات الحادي عشر من أيلول سبتمبر الارهابية في الولايات المتحدة، تركيب أجهزة اكتشاف المتفجرات في الحقائب والمسافرين بالمطارات وتطوير آلات الكشف على الحقائب باستخدام أشعة اكس، كما تتضمن أيضا تعيين موظفين أمنيين إضافيين بالمطارات وتطوير تدريبات هؤلاء الموظفين.
وتم الاعلان عن جزء آخر من خطة مكافحة الارهاب أول أمس الجمعة وهو منح كل مهاجر بطاقة هوية وسلطات أوسع لمسؤولي الهجرة تمكنهم من القبض على الاشخاص الذين يشتبهون في كونهم مهاجرين غير شرعيين وترحيلهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved