أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

متابعة

طاجيكستان تعزز الأمن على حدودها مع أفغانستان
* دوشنبه ق.ن.ا :
أعلن الفريق سعيد أنور كاملوف رئيس لجنة الدولة لحماية الحدود في طاجيكستان أن قيادة وحدات حرس الحدود اتخذت عددا من الاجراءات الكفيلة بتعزيز بعض قطاعات الحدود المحاذية لأوزبكستان وقرغيزيا وأفغانستان.
وقال كاملوف في حديث لوكالة أنباء «ايتار تاس» أمس إنه جرى مساء «الجمعة» إرسال وحدة إنزال جوي الى منطقة الحدود الطاجيكية الأفغانية في جنوب البلاد ضمت حوالى 300 من رجال الانزال الى جانب المعدات .. موضحا ان هذه الاجراءات تتسم بطابع دفاعي وقد تم اتخاذها لمواجهة التطورات في هذا القطاع من الحدود واحتمال قيام حركة طالبان بتحرشات مسلحة.
وأشار المسؤول الطاجيكي الى أنه بعد وقوع الاعتداءات على الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر الماضي وبدء الحملة العسكرية الامريكية في أفغانستان جرى أيضا تعزيز قطاعات أخرى من الحدود .. فقد أرسلت مؤخرا وحدات إضافية الى محورين على الحدود الطاجيكية الأوزبكية .. كما عززت المخافر الحدودية في أعالي الجبال على الحدود مع قرغيزيا.
وشدد كاملوف على أن أفراد حرس الجهاز الحدودى الطاجيك يتعاونون تعاونا وثيقا مع زملائهم الروس الذين اتخذوا بدورهم ما يكفي من اجراءات فعّالة تهدف الى التصدي للاستفزازات المسلحة على الحدود مع أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved