أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

محليــات

167 مليون ريال لمشروعات الطرق بجازان
* جازان واس :
تقوم وزارة المواصلات ممثلة بالإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة جازان حاليا بتنفيذ العديد من مشروعات الطرق بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 167مليونا و164 ألف ريال.
جاء ذلك في التقرير السنوي للإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة للعام الحالي 1422 ه .
وشملت المشروعات الجاري تنفيذها حاليا الجزء الثاني من طريق الربوعة، عراب الداير، القرحان، والركيس ووصلة طريق جبل الهوايا السلف بطول «95 » كيلو مترا وبتكلفة قدرها 74 مليونا و594 ألف و259 ريالا والجزء الثالث من مشروع طريق الركيس الطرف جلة الحياة وحتى الذوراء مع وصلة طريق جلة الحياة الريث باتجاه الحقول بطول «125 » كيلومترا وتكلفة مقدارها 85 مليونا و729 الفا و709 ريالات.
كما شملت المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالمنطقة مشروع الريث جبل الخير بطول « «880. 3» كيلومتر وتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين ريال و839 ألفا و986 ريالا.
وأبرز التقرير المهام المناطة بإدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان في صيانة الطرق الاسفلتية وتأمين ما تحتاجه من وسائل السلامة من إشارات إرشادية وتحذيرية والإشراف على المشروعات تحت التنفيذ ودراسة الوصلات التي تتطلب سفلتة والرفع بها لمقام الوزارة إضافة لفتح الطرق الترابية وجميع أعمال الصيانة الخاصة بها.
وأشار الى تخصيص مبلغ يزيد على 60 مليون ريال لإجراء الصيانة العادية والوقائية للعديد من طرق المحافظات والمراكز والقرى بمنطقة جازان.
وكشف التقرير عن العديد من الطرق التي تم اعتمادها وترسيتها خلال العام الحالي على عدد من المؤسسات والشركات الوطنية بقيمة إجمالية تجاوزت «146 » مليون ريال شملت مشروع ازدواج طريق الدرب جازان وطريق جازان الدرب ووصلات كل من قرى المجصص أبو النورة وبيش العليا الحضن الغريف ومنجد مقزع والرجيع والاثلة واللقية والهجارية والحجاجه والمحامل وعوانة والشبيكة والاساملة والبطيح.
يذكر أن الإدارة العامة للطرق بالمنطقة قامت خلال السنوات الماضية ومن خلال فرق الطرق الترابية التابعة لها بفتح طرق زراعية زادت أطولها عن «4333» كيلومترا إضافة لإصدار أكثر من «2684 » ترخيصا للنقل البحرى و«2530» ترخيصا للنقل البري عن طريق ادارتي النقل البحري والبري التابعتين للإدارة .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved