أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th October,2001 العدد:10608الطبعةالاولـي الأحد 27 ,رجب 1422

الريـاضيـة

أضواء على الجولة الأولى لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
صدارة خماسية مشتركة.. والشعلة يهز العميد
هلالي يفتتح أهداف الدوري.. والبطاقات الحمراء للنصر والاتفاق
* كتب خالد المشاري:
انطلقت مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وجاءت نتائج الجولة الأولى واقعية ولم تشهد أي مفاجآت وجاء فوز الشعلة على الاتحاد مستحقا قياسا بما قدمه نجوم فارس الخرج من مستوى رائع.. وشهدت هذه الجولة طرد لاعب النصر الحارثي ولاعب الاتفاق ابراهيم المغنم.. فيما افتتح لاعب الهلال محمد القحطاني اهداف الدوري.
ضيف الممتاز يطيح بحامل اللقب
انتزع فريق الشعلة ضيف الممتاز فوزا مستحقا وثمينا من امام حامل لقب الموسم الماضي فريق الاتحاد.. حيث لم تقف عوامل القوة ووفرة النجوم الاتحادية امام قوة الارادة الشعلاوية وذلك الحماس الكبير والروح القتالية التي كانت صفة ملازمة للاعبي فارس الخرج منذ اللحظات الاولى لمباراتهم امام الاتحاد ونجح الثنائي عمار العمار ونواف الدعجاني في استغلال الفرص التي اتيحت لهما وترجماها الى اهداف معلنين بذلك تحقيق اول فوز لفريقهما منذ اول مباراة كاشارة حقيقية لقدوم شعلة الخرج بثوب جديد مليء بالانتصارات ومن امام معظم فرق الدوري.
* بالنسبة لفريق الاتحاد فلم تشفع له قوته وخبرته وتعدد نجومه في التصدي للهجمات التي شنها نجوم الشعلة ولم يفلحوا في تحسين النتيجة بالنسبة لهم حتى التعادل لم يحصلوا عليه بل تعرضوا لخسارة جاءت بمنزلة الصدمة القوية لجماهير ومحبي العميد الذين تفاجأوا بهذا المستوى وهذه النتيجة السلبية التي احدثت بعض ردود الافعال الغاضبة لدى الاوساط الاتحادية ما بين مؤيد ومعارض لبقاء الجهاز الفني الجديد بقيادة ارديليس.
رغم النقص الكبير الهلال عبر الوحدة
لم تقف الظروف القاسية التي يواجهها الفريق الهلالي المتمثلة بفقدانه لجميع عناصره الدولية الذين يمثلون المنتخب حاليا وكذلك العناصر الاخرى التي حرمتها الإصابة من مشاركة فريقها إضافة الى الثنائي الثنيان والكاتو الموقوفين.. هذه الظروف لن تثني رجال الزعيم ونجومه اليوم في قيادة فريقهم لفوز مستحق في اولى مبارياته الدورية امام الوحدة في مكة المكرمة.. ولكن على الجماهير الهلالية ان تتريث وألا تستعجل المستوى الحقيقي للفريق حتى يعود إليه جميع نجومه الدوليين والمصابين وألا تستغرب اي خسارة قادمة في ظل غياب هذا العدد الكبير من النجوم.
* اما فريق الوحدة فقد ظهر متواضعاً في مستواه كعادته في بداية الدوري ككل موسم باستثناء الموسم الماضي والذي بدأ فيه قوياً.. ولكن مباراة الفريق أمام الهلال أكدت أن الفريق بحاجة ماسة لتحسين بعض خطوطه وترميمها ببعض الوجوه الجديدة.
بمستوى متواضع النصر هزم الطائي
لم يظهر الفريق النصراوي في اولى مبارياته الدورية امام الطائي بمستواه الذي شاهدناه في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بل ظهر بمستوى باهت مفتقدا للتركيز والتنظيم وسط الميدان وهذا ما جعل النصر يحقق الفوز في وقت متأخر أي قبل النهاية الأصلية بخمس دقائق.. ولكن المستوى العام للفريق لم يرض الجماهير التي تعتقد ان لدى الفريق الشيء الكثير الذي يمكن ان يظهر في اللقاءات القادمة.
* بالمقابل ظهر فريق الطائي بمستوى متوسط في الشوط الاول.. ولكن تجلت خطورته في شوط المباراة الثاني وقد هدد المرمى النصراوي ولكن في كرات قللة استثمر احداها بدر الراشد وسجل هدف فريقه الوحيد من ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم المرواني.. ولكن ما قدمه الطائي يظل مقبولاً لدى جماهيره.
فوز يتيم للأهلي
فريق الاهلي بطل كأس الامير فيصل بن فهد وصاحب العرض الممتع والمثير في تلك المسابقة افتتح مبارياته الدورية امام النجمة في عنيزة ولكنه ظهر بصورة لا تمت للاهلي الحقيقي بصلة.. حيث افتقد لخطورته المعروفة وكان نتيجة ذلك فوزاً لا يتناسب وما يملكه هذا الفريق من نجوم متألقة وغنية بالمهارات الفنية.
* اما فريق النجمة فقد قدم لاعبوه ما لديهم ولم يتمكنوا من اختراق الحصون الدفاعية الاهلاوية وكان طبيعيا ان يتعرضوا للخسارة في اولى مبارياتهم ولكنها تظل خسارة مقبولة من امام فريق كبير كالاهلي.
الاتفاق والبداية فوز صعب وطرد
استهل الفريق الاتفاقي هذا الموسم بفوز صعب على الرياض تحقق في الوقت بدل الضائع عن طريق حميد بهلول الذي سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة (91) من عمر المباراة.. هذه البداية الاتفاقية توحي بأن الفريق ستستمر معاناته وسيطول ابتعاده عن المنافسة.. وفقد امام الرياض لاعبه ابراهيم المغنم لتعرضه للطرد.. وما زال الفريق بامس الحاجة لتدعيم صفوفه بعناصر فعالة لعله يعود قويا وقادرا على مجابهة كافة الفرق.
* اما الرياض فقد ظهر هو الآخر بمستوى متوسط ولم يكن مهيأ للكسب وكان عليه على أقل تقدير الخروج بالتعادل.. وكان من الممكن الحصول على ذلك لو استفاد من نقص مستضيفه وتعامل مع المباراة بصورة اكثر جدية.
الشباب يخطف التعادل من الأنصار
في الثانية الثلاثين سجل لاعب الانصار ماما علي اسرع هدف في المرمى الشبابي معلنا تقدم وعزم فريقه على هزيمة الشباب..
وقد تمكن لاعبو الانصار من فرض خطورتهم وتبادلوا الهجمات مع الشباب ولكنهم لم يوفقوا في استغلال ما اتيح لهم من فرص واكتفوا بالهدف المبكر ولكن الشبابيين رفضوا الخسارة حتى ادركوا التعادل في الشوط الثاني.
ست مباريات وخمسة انتصارات
شهدت الجولة الاولى اقامة ست مباريات دورية انتهى خمس منها بالفوز ومباراة واحدة انتهت بالتعادل وهي التي جمعت الشباب والانصار في الرياض.. ولم تتجاوز الانتصارات التي تحققت في الجولة الاولى الهدفين.
حالتا طرد وضربتا جزاء
شهدت الجولة الماضية احتساب ضربتي جزاء الأولى للاتفاق امام الرياض سجلها ابراهيم المغنم والثانية للطائي امام النصر سجلها بدر الراشد.
اما حالات الطرد فكانت من نصيب لاعب النصر محسن الحارثي امام الطائي ولاعب الاتفاق ابراهيم المغنم امام الرياض.
(15) هدفاً في الجولة الأولى
سجل خلال مباريات الجولة الأولى (15) هدفاً من ست مباريات وقد افتتح لاعب الهلال محمد القحطاني أول اهداف الدوري بهدفه الذي سجله في مرمى الوحدة في الدقيقة (14) من عمر المباراة..
ولم تسجل أي نتائج كبيرة في الجولة الماضية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved