أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

متابعة

تحويل مسار طائرة أمريكية لوجود مسحوق أبيض
اكتشاف خمس حالات جديدة للجمرة الخبيثة في ولاية فلوريدا
نتائج إجابية للتحاليل .. ولم يتم تحديد أرتباطها بالحالات السابقة
* واشنطن (اف ب):
أعلنت مصادر في الشرطة الأمريكية مساء أمس اكتشاف خمس حالات جديدة للجمرة الخبيثة بين موظفي شركة «اميركان انكوربوريشن» في فلوريدا (جنوب شرق).
وجاءت نتيجة التحاليل التي أجريت على هؤلاء الأشخاص ايجابية ولكن دون أن يكون بالإمكان تحديد ما إذا كانت هذه الحالات مرتبطة بالحالات السابقة التي أعلن عنها منذ الخامس من تشرين الأول/أكتوبر.
واكتشفت آثار لجرثومة الجمرة الخبيثة في دم هؤلاء الأشخاص الأمر الذي يعني أنهم كانوا على احتكاك مع الجرثومة ولكن ليس بالضرورة مؤخراً حسب ما أعلنت المصادر رداً على أسئلة وكالة فرانس برس، وأوضحت المصادر أن تحقيقاً قد فتح.
وكان كشف عن وجود ثلاث حالات بين موظفي هذه الشركة في بوكا راتون. وتوفي المصور روبرت ستيفنس (63 عاما) لاصابته بالجمرة الخبيثة في الخامس من تشرين الأول/اكتوبر في حين أصيب شخصان آخران ولكن دون أن يتطور المرض.
وكانت الشركة قد اغلقت مقرها بعد وفاة ستيفنس وخضع مئات الأشخاص لتحاليل طبية هذا الأسبوع.
واضطرت السلطات امس لتحويل مسار طائرة تجارية أمريكية إلى مدينة إنديانا بولس بعدما عثر طاقم الطائرة على مسحوق أبيض مشتبه فيه داخل أحد صناديق النفايات على متن الطائرة.
وتم نقل الطائرة التابعة لشركة يو.إس. أيروايز إلى مكان معزول بالمطار بحيث يمكن لمحققي المواد الخطرة من تقصى حقيقة المسحوق.
وقال متحدث باسم الشركة ان الشخص الوحيد الذي تعرض لتلك المادة هو إحدى المضيفات على الطائرة ولم يظهر عليها أي أعراض للمرض.وقال متحدث باسم المطار إن الطائرة كانت تقل على متنها ستين راكباً وخمسة أفراد من الطاقم عندما هبطت في مطار إنديانابولس الدولي في حوالي الساعة 15:9 صباحا.
وكانت الطائرة تقوم برحلة من مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا الى مدينة دنفر بولاية كولورادو. وتم أخيراً إلغاء الرحلة وحاولت شركة الطيران وضع الركاب الستين على متن رحلات جوية أخرى.
وتم /الجمعة/ احتجاز ركاب إحدى الرحلات الجوية التابعة لشركة نورث وست إيرلينز التي كانت متجهة من مينيا بولس إلى هوستن على متن الطائرة لمدة تسعين دقيقة بعد الهبوط نظراً للعثور على مادة مسحوقة على الطائرة.
واتضح أن تلك المادة من بدائل مسحوق السكر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved