أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

محليــات

الأمير محمد بن سعود يتفقد المستودع الخيري
* الباحة خالد زاهي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول بزيارة ميدانية للمستودع الخيري لسموه الذي تم الإعلان عن تأسيسه وإنشائه مؤخراً حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ورئيس محاكم منطقة الباحة وأمين عام جمعية البر الخيرية بالباحة الدكتور مزهر بن محمد القرني وأعضاء مجلس إدارة الجمعيات الخيرية بالمنطقة. وفور وصول سموه قام بقص شريط الافتتاح للمستودع قائلاً: على بركة الله وتوفيقه نفتتح هذا المشروع الخيري نسأل الله أن ينفع به اخواننا المواطنين والمقيمين. بعد ذلك أخذ سموه مكانه في الاحتفال ثم بدىء الحفل بآي من الذكر الحكيم فكلمة رئيس محاكم منطقة الباحة الدكتور مزهر بن محمد القرني الذي رحب في كلمته بسمو أمير المنطقة ورفع باسمه وكافة أهالي المنطقة أسمى آيات الشكر على اللفتة المباركة من سمو أمير المنطقة بإنشاء مستودع سموه الخيري والذي يعد امتداداً لأعمال البذل والعطاء من سموه منوها ما لأعمال الخير من قيمة وأجر كبير عند المولى جلت قدرته راجياً من المولى أن يكتب الأجر والمثوبة لسمو أمير لمنطقة الباحة وأن يحقق هذا المستودع الخيري الأهداف المرجوة نحو مساعدة الفقراء والمساكين.
بعد ذلك تحدث صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة بكلمة قال فيها: إنني أشكر الله أن منحني التوفيق لإنشاء هذا المستودع الخيري الذي نقصد من خلاله تقديم العون والمساعدة للمحتاجين كما أشكر وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي الذي الهمني بفكرة إنشاء هذا العمل والتي كانت فكرة موفقة منه وموافقة لرغبة في داخلي نحو القيام بمثل هذه الأعمال الطيبة التي تعود بالنفع والفائدة على مجتمعنا، موضحاً سموه ما لأعمال الخير من أهمية في حياة الناس كونها صفة حميدة دعى إليها ديننا الحنيف.
وقال سموه: إن مستودعنا الخيري الذي أمرنا بإنشاءه نسعى من خلاله إلى تقديم العون والمساعدة لذوي العوز بتقديم المال والغذاء والكساء وأنا أرى قيام هذا المستودع الخيري في البدء بتحقيق أهدافه راجياً المولى أن يوفق جهود القائمين عليه والساعين إلى تقديم المساعدات لإخوانهم المواطنين كما يسرني أن أهيب بإخواني أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال والموسرين بالمساهمة من أموالهم وزكواتهم للمستودع الخيري داعياً المولى أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم.
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً يبرز الآلية التي وضعتها جمعية البر الخيرية بالباحة في إدارة أعمال المستودع الخيري والكيفية الأمثل في إيصال المساعدات للمحتاجين. بعدها تجول سموه في أرجاء المستودع الذي يحوي الأطنان من المواد الغذائية والتموينية كذلك الملبوسات وغيرها. بعدها غادر سموه مقر الاحتفال مودعاً بالحفاوة والتكريم.
من جهة أخرى قال وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي: إن زيارة سمو أمير المنطقة الميدانية للمستودع الخيري تبرز الاهتمام الكبير لهذا المركز المبارك الذي أمر سموه بإنشائه والذي يمثل الاهتمام الكبير لهذا المركز المبارك الذي أمر سموه بإنشائه والذي يمثل امتداداً لعطاءات سموه المباركة تجاه أبنائه في منطقة الباحة.وحول ما تضمنته كلمة سمو أمير المنطقة من شكر باعتبار فكرة المشروع طرحت من قبل سعادته. قال المنيفي أن الأمير محمد بن سعود كريم في خلقه مثلما هو كريم في عطائه ولعل شكر سموه الذي تضمنته الكلمة يؤكد على رفيع خلقه، فالحقيقة أن سموه دائماً قريب من الخير وأفعاله وما نطرحه من رأي إلا للتذكير فقط كون الخير وأفعاله مستقرة في ذاته. فما جائزة سموه لحفظة كتاب الله الكريم ودعمه للجمعيات الخيرية بالمنطقة وإعمار المساجد إلا ثوابت شاهدة على أياديه البيضاء نحو عمل الخير ولعل من طبيعة عمل الخير لدى سموه أن يكون في هدوء وصمت. فأسأل الله أن يكتب لسموه الأجر والمثوبة وأن يجعل ما يقوم به من خدمة وأعمال خير تجاه هذا الجزء في موازين حسناته وأن يمتع سموه بالصحة وطول العمر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved