أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

طرفا كأس «فيصل» لأندية الأولى يتحددان اليوم
القادسية وسدوس ومن يتأهل في لقاء «رفيقي الدرب»؟
* كتب ناصر الفهيد:
يقام مساء اليوم الخميس.. وبعد صلاة العشاء مباشرة الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى أندية الدرجة الأولى.. حيث يقام أول لقاءي الدور قبل النهائي في الخبر ويجمع أول المجموعة الأولى فريق القادسية من الخبر وثاني المجموعة الثانية فريق سدوس من سدوس.. أما اللقاء الثاني يقام في المدينة المنورة ويجمع بين أول المجموعة الثانية فريق أحد من طيبة الطيبة وثاني المجموعة الأولى فريق التعاون من بريدة والفائزان من لقاءي اليوم يتأهلان للمباراة النهائية التي تقام الخميس القادم على ارض احد الفائزين بالقرعة.
القادسية * سدوس
في الخبر تزحف جماهير الكرة بالمنطقة الشرقية لمشاهدة اللقاء القوي الذي يجمع رفيقي الدرب الهابطين من الممتاز فريقي القادسية وسدوس في البحث عن الذهب والكأس.
القادسية بطل المجموعة الأولى استطاع ان يتأهل في اللقاء الأخير عقب اسقاطه الرائد بهدف ليحقق المركز الأول في مجموعة شهدت تنافساً قوياً بين القادسية والتعاون والرائد وحسمت في الختام لمصلحة الأول والثاني بينما خرج الثالث في انتظار الدوري.
القادسية الذي حقق ستة انتصارات قوية نستطيع ان نقول انه تأهل بجدارة فثماني عشرة نقطة من هذه الانتصارات تدل على احقية بني قادس.. وقد تعرض الفريق لخسارتين الأولى كانت قاسية من الرائد والثانية محرجة من العروبة ولكنه رغم ذلك لم يتأثر واستطاع التأهل بجدارة واستحقاق..
فريق سدوس الهابط من الممتاز تأهل بشق الأنفس بعد منافسة كبيرة من ثلاثة فرق هي الحزم والخليج وأبها الذين كانوا يضايقونه في المنافسة على تحقيق المركز الثاني بعد ان اقلع احد بالمركز الأول بلا منافس.. سدوس تأهل مع المباراة الأخيرة عقب ان اطاح بضيفه الخليج وسلم الأمر ولكنه على كل حال ليس هو سدوس الذي نعرفه في المواسم الثلاثة الأخيرة فمستواه حالياً يشهد بعض التذبذب وكذلك كانت نتائجه متارجحة في المسابقة ولم يتأهل إلا في آخر مباراة.
القادسية سبق له الفوز في الكأس وينوي التأهل والفوز مرة أخرى.. وسدوس لم يسبق له الحصول على الكأس ويريد الانضمام الى السجل الشرفي للكأس.. ومن هنا سيشهد اللقاء التنافس القوي والاثارة على هذا الأمر..
القادسية ينشد النهائي.. وسدوس كذلك..
فهل يستغل القادسية الأرض والجمهور ويتأهل الى نهائي الفيصل.. أم تكون الرغبة السدوسية أقوى في النهائي ويقلب الطاولة في وجه المستضيف؟! هذا ما سنعرفه بعد نهاية المباراة.
أحد * التعاون
في المدينة المنورة سيكون هناك لقاء العراقة والخبرة عندما يلتقي فريقان من أقدم فرق الأولى واعمدتها.. فريق أحد الذي عاد لدوري الدرجة الأولى هذا العام بعد ان هبط الموسم قبل الماضي الى دوري أندية الدرجة الأولى.. وفريق التعاون من بريدة صاحب الجماهير الأكبر على مستوى الأولى وحامل لقب هذه المسابقة وأكثر الفرق فوزاً بها.
أحد بطل المجموعة الثانية والفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يخسر حتى الآن في مواجهة التعاون وصيف بطل المجموعة الأولى والمنتعش في المباريات الأخيرة التي اعلنت تأهله الذي كان صعباً قبل نحو اسبوعين.
أحد حقق بطولة مجموعته بجدارة وتأهل للدور قبل النهائي مبكراً عندما حسم الأمر بأربعة انتصارات جعلته يتربع على المركز الأول بلا منافس ليكمل المسابقة كنزهة وتجارب للاعبيه الذين لم يأخذوا فرصتهم ومع ذلك خرج بالتعادل في تلك المباريات ولم يتذوق طعم الخسارة.
أحد اليوم على ارضه وبين جماهيره ينوي التأهل للنهائي والفوز بالكأس للمرة الثانية.. وبينه وبين الوصول لهذا النهائي عقبة التعاون ضيفه القادم من بريدة.
اللقاء بلا شك يختلف عن لقاءات أحد في الأدوار التمهيدية.. وضيفه اليوم فريق عنيد وجماهيري ومليء بالنجوم وفوق كل هذا حامل لقب المسابقة ومن هنا ربما سيجري المدرب الأحدي الكثير من التغييرات على طريقة لعب فريقه فالهجوم على فرق أخرى يختلف هذا المساء وسيكون تأمين الدفاع أهم وأفضل وإلا فسيمنى الفريق بأول واخر خسارة في المسابقة وهي التي تعني خروجه وتأهل التعاون وبذلك ربما ستختلف طريقة لعب احد ولكن هذا لا يعني تغيير مستوى الفريق..
الفريق التعاوني يدخل اللقاء بلا شك بحثا عن النهائي والكأس.. فالتعاون الذي لم يجعل الكأس نصب عينيه عند انطلاق المسابقة نقلته مستوياته ونتائجه الى ادوارها النهائية.
ومن هنا وبعد التأهل فكر ابناء بريدة بالكأس فقد تبقى خطوات فقط للحصول عليها والحفاظ على اللقب الذي بحوزتهم منذ الموسم الماضي..
مدرب التعاون قد ينتهج الأسلوب الهجومي المبكر لمباغتة المضيف الذي يلتقيه للمرة الأولى هذا الموسم وهذا الغموض بين مستوى كل فريق عن الآخر سيكون هو نقطة الاثارة في اللقاء الذي قد يشهد القوة والاثارة والتنافس أكثر من لقاء الخبر..
اللقاء قوي وجماهيري وبين فريقي خبرة.. أحد بعد التجديد يبحث عن الكأس.. والتعاون بفريقه المطور يرغب المحافظة على الكأس.. 1

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved