أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

متابعة

اعتقال عدة أشخاص في إيطاليا للاشتباه في علاقتهم بالإرهاب
* روما أ ف ب:
أعلنت وكالة الانباء الايطالية «انسا» ان شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت صباح في ميلانو عدة اشخاص يشتبه بأنهم على علاقة بشبكة إرهابية .
وتأتي هذه الاعتقالات الجديدة في إطار التحقيق الذي تقوم به نيابة ميلانو بعد اعتقال خمسة أشخاص في 3 نيسان/ابريل الماضي يشتبه في انتمائهم الى مجموعة تابعة لأسامة بن لادن.
وبين الاشخاص الذين أوقفوا في نيسان/ابريل التونسي سيد سامي بن خميس الذي تحقق في ملفه الشرطة الاسبانية لمعرفة ما اذا كان التقى في اسبانيا محمد عطا قائد الكوماندوس الذي خطف إحدى الطائرتين اللتين اصطدمتا ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 ايلول/سبتمبر.
والاشخاص الذين أوقفوا امس الأربعاء كلهم من الشرق الاوسط أو شمال افريقيا ويشتبه في تشكيلهم عصابة إجرامية وقد اعتقلوا في إطار عملية ينسقها المدعي ستيفانو دامبروسو.
وكانت النيابة قررت الخميس الماضي تمديد الحجز المؤقت للرجال الخمسة الذين اعتقلوا في نيسان/ابريل لمدة ثلاثة اشهر، وهم من الجنسيات التونسية والجزائرية ويشتبه في أنهم أعدوا لاعتداء في ستراسبورغ «شرق فرنسا». وأمكن إحباط هذا الاعتداء بسبب اعتقال أربعة أشخاص في 25 و 26 كانون الاول/ديسمبر2000 في فرانكفورت «المانيا».
ويقول المحققون الايطاليون ان اولئك الاشخاص الذين كانت بحوزتهم أسلحة ومتفجرات على علاقة ب «الخلية» الايطالية.
وهذه الخلية كان لها ايضا اتصالات مع مجموعات مماثلة في انكلترا والجزائر حسب الاتهام.
وقال المدعي دامبروسو ان الانشطة الرئيسية للمجموعة الايطالية قد تكون تقديم الدعم اللوجستي وإيواء أشخاض ينتمون الى شبكة الارهابيين التابعة لأسامة بن لادن في شقق في لومباردي «شمال ايطاليا».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved