أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

محليــات

وزير الشؤون الإسلامية يحضر مسابقة جامع ابن تيمية اليوم
* الرياض منصور البراك:
يحضر معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ حفل تكريم الفائزين في المسابقة العلمية الثانية لحفظ المتون للرجال والنساء التي ينظمها جامع شيخ الإسلام ابن تيمية بحي سلطانة بالرياض بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة. وأوضح الشيخ فهد الغراب إمام الجامع والمشرف على المسابقة أن المسابقة مقسمة إلى ثلاثة فروع الأول حفظ (سلم الوصول في علم الأصول) للشيخ حافظ الحكمي. ومن بداية كتاب الزكاة إلى نهاية كتاب الفرائض من (عمدة الأحكام للمقدسي). وكتاب (الورقات في أصول الفقه). والفرع الثاني يشتمل حفظ ثلاثة كتيبات وهي كتاب (التوحيد) لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب (بدون المسائل) وكتاب (نخبة الفكر) للحافظ بن حجر و(منظومة القواعد الفقهية) للشيخ عبدالرحمن السعدي. والفرع الثالث خاص بمن هم دون 15 سنة وتشمل حفظ الأصول الثلاثة لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب، ومتن الحائية لابن أبي داود، والقواعد الأربع وشروط الصلاة وواجباتها وأركانها لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب.
وأشار إلى أن شروط المشاركة في المسابقة أن تكون مشاركة المتسابق في فرع واحد فقط وذلك بحفظ جميع المتون وخصص الفرع الثالث بمن عمره دون 15 سنة حيث يلزم إحضار ما يثبت ذلك أما الفرعان الأول والثاني فعامة لجميع الأعمار حتى بمن هو دون 15 سنة.
وقد رصدت جوائز بأكثر من مائة وخمسين ألف ريال لتسعين متسابقاً في الفروع الثلاثة وتتراوح الجوائز ما بين 5000 500 ريال لكل متسابق. وقد اشترك في المسابقة قرابة 1600 متسابق ومتسابقة أصغرهم عمره ست سنوات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved