أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

محليــات

في إطار جولاته التفقدية لأفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية
الأمير خالد بن سلطان افتتح الأقسام الجديدة بمستشفى القوات المسلحة في المنطقة الشمالية الغربية
* تبوك ماجد العنزي عبدالرحمن العطوي:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ظهر أمس الأول الأربعاء الاقسام الجديدة في برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالشمالية الغربية وكان في استقبال سموه لدى وصوله العميد الدكتور فهد بن محمد النفجان مدير البرنامج.
حيث قام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح الأقسام الجديدة في البرنامج وهي قسم الطوارئ، وقسم طب الأسرة والمكتبة الطبية كما اطلع سموه على مراحل الانجاز في الأقسام قيد الانشاء وهي توسعة عيادات الاختصاص والقاعة الكبرى للمحاضرات وصيدلية العيادات الخارجية وجناح كبار الشخصيات.
كما زار سموه مركز الأمير سلطان لأمراض وزراعة الكلى ومركز أمراض وجراحة القلب ووحدة العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة بالاضافة إلى جولة شاملة في أقسام البرنامج اطلع خلالها على التجهيزات الحديثة المقدمة للمرضى.
جاء ذلك خلال جولات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية التفقدية لافرع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية والتي تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. إلى ذلك قام سموه صباح أمس بزيارة إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية والغربية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القيادة قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن عبدالرحمن عبدالله المرشد وكبار ضباط القيادة حيث قام سموه بجولة داخل القيادة واستمع إلى ايجاز من قائد المنطقة عما تحتويه هذه القيادة من امكانيات عالية المستوى. عقب ذلك التقطت صور تذكارية لسموه مع قائد المنطقة وكبار الضباط. بعد ذلك قام سموه بجولات تفقدية لوحدات المنطقة الشمالية الغربية بدأها بزيارة لمجموعة لواء الأمير فيصل بن تركي «اللواء المظلي» وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المجموعة العميد ركن عبدالله بن سليمان العديلي وكبار ضباط المجموعة واطلع سموه على وحدات المجموعة واستمع إلى شرح مفصل من قائد المجموعة ومدى جاهزية هذا اللواء للعمل المناط به في أى وقت.
ثم توجه سموه إلى اللواء الثامن حيث كان في استقباله لدى وصوله عميد ركن محمد بن سليمان العمري قائد اللواء بالنيابة وتجول داخل اللواء وشاهد أحدث ما يضمه هذا اللواء من تقنيات حديثة في المجال العسكري واستمع إلى ايجاز مختصر من قائد اللواء بالنيابة العميد العمري.
بعد ذلك ترأس سموه اجتماعاً خاصاً بكبار ضباط أفرع القوات المسلحة بالشمالية الغربية حيث القى سموه كلمة توجيهية لاخوانه ضباط وافراد منسوبي القوات المسلحة بالشمالية والغربية قدم فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه مشيداً بالدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حفظ مقدساتنا الاسلامية والحفاظ على أمن هذه البلاد التي شرفها الله باحتضان أطهر بقعتين المسجد الحرام والمسجد النبوي وحمل رسالة الإسلام مؤكدا التزام المملكة الدائم بالشريعة الإسلامية وحمل لواء الدعوة إلى الله مخاطباً اخوانه منسوبي القوات المسلحة بالشمالية الغربية بالتحلي بالاخلاق الإسلامية الحميدة وخدمة الدين ثم المليك والوطن .
مشيراً إلى ما تلقاه هذه القوات من دعم ومتابعة من القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حتى اصبحت قواتنا المسلحة قوة رادعة في سبيل الحق مؤكداً أن هذه الجولات تأتي دعماً لانطلاقة البناء والتطوير والتحديث لجميع أساليب التدريب على المعدات الحديثة التي تعمل حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفيرها لمنسوبي القوات المسلحة لكافة أفرعها وقطاعاتها.
واختتم سموه حديثه بالدعاء إلى الله بأن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة وان يلبسه ثوب الصحة والعافية وان يحفظ سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والحكومة الرشيدة.
عقب ذلك شرف سمو الأمير خالد بن سلطان حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية بنادي الضباط على شرف سموه الكريم هذا وقد رافق سموه في جولاته التفقدية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك واصحاب السمو الملكي الأمراء.
وقد حضر حفل الغداءرئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved