أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

محليــات

900 حالة من الطلاب والمعلمين استفادت من الوحدات الإرشادية
* الرياض عمر اللحيان:
بلغ عدد الحالات المستفيدة من الوحدات الارشادية بادارات التعليم والتي استحدثت خلال العام الدراسي 1421 1422ه أكثر من 839 حالة طلابية من مختلف المراحل الدراسية و58 حالات للمعلمين.
أوضح ذلك المدير العام للتوجيه والارشاد بالوزارة بجاد بن محمد العتيبي وقال في تصريح ل(الجزيرة) ان الحالات النفسية بلغت 168 والأسرية 75 والعقلية 150 والصحية 105 والاجتماعية 41 والمدرسية 217.
واشار الى ان عدد الحالات ارتقع في الفصل الثاني عنها في الفصل الاول مما يدل على بدء تفاعل هذه الوحدات مع الواقع الميداني متوقعها ان يزداد عدد هذه الحالات خلال العام الدراسي الحالي وذلك بعد مرور العام الاول على افتتاحها ومعرفة المجتمع بها.
واضاف ان الهاتف الارشادي بهذه الوحدات قد تلقى أكثر من 153 اتصالا لطلب المساعدة في تجاوز بعض المشكلات والصعوبات التربوية والنفسية والاجتماعية والنفسية والمدرسية من الطلاب وأولياء الامور والمعلمين.
واختتم العتيبي حديثه مؤكداً حرص الوزارة على دعم هذه الوحدات لتؤدي مهامها على المستوى المأمول حيث تم بناء على ذلك تشكيل فريق مع بداية العام الدراسي لدعم هذه الوحدات وتطويرها اختير من ابرز المتخصصين في المناطق والمحافظات التعليمية وقد بدأ في القيام بدوره في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved