أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

محليــات

الحماد يزور موقع مشروع خادم الحرمين بحائل
* حائل فهد العليوي:
قام مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل عبدالله بن صالح الحماد بزيارة لموقع مشروع خادم الحرمين الشريفين بحائل وقد اطلع فضيلته على سير العمل في الجامع حيث التقى بالمهندسين المشرفين على المشروع والقائمين عليه وحثهم على سرعة الإنجاز مع ضرورة اتقان العمل ولاسيما مثل هذه المشاريع الخيرية واحتساب الأجر والمثوبة من الله تعالى أولاً وأخيراً، كما تمت مناقشة بعض الاقتراحات والعوائق التي قد تطرأ على المشروع ودراسة امكانية تذليل تلك العقبات التي من شأنها تأخير العمل فيه أو تعطيله.
الجدير بالذكر أن مشروع جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة حائل يقع في وسط المدينة وعلى طريق الملك عبدالعزيز الطريق الرئيسي بالمدينة تم البدء بإنشائه على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة حفظه الله ورعاه بمبلغ وقدره 000. 400. 67 ريال على مساحة اجمالية 75. 22168م2 تشتمل على الجامع ومصلى النساء باستيعاب 7000 مصلٍ كما يشتمل على سكن للإمام والمؤذن وفصول لتحفيظ القرآن الكريم وسكن لمدرسي تحفيظ القرآن الكريم مكونة من دورين وسكن للخدم بالإضافة إلى غرف الصيانة والمستودع وقسم لتغسيل الموتى ودورات المياه والميضأة ومواقف للسيارات مكونة من ثلاثة أدوار قابلة للزيادة يتسع ل630 سيارة مزودة بأربعة مصاعد كهربائية بالإضافة إلى السلالم وعشرة محلات تجارية مطلة على طريق الملك عبدالعزيز وخطوط الخدمات كالأرصفة والمسطحات الخضراء والإنارة كما أن للجامع منارتين بارتفاع 35 متراً، وتمثل السرحة ما مساحته 20% من مساحة الجامع هذا بالإضافة إلى مقر لمكتب شعبة توعية الجاليات بحائل.
وقد تم بحمد الله تعالى إتمام ما يقارب من 25% من أعمال إنشاء جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة حائل، هذا وقد وصف فضيلة الشيخ الحماد هذا المشروع بأنه مكسب للمنطقة وهو واحدة من مكارم خادم الحرمين الشريفين وأن عناية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه واهتمامه بخدمة بيوت الله إعماراً وبناء وصيانة وفرشاً وتأثيثاً لم تقف على مناطق المملكة فحسب، بل تجاوزت ذلك إلى جميع بلاد العالم جعل الله ذلك في موازين حسناته وضاعف له الأجر والمثوبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved