أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th November,2001 العدد:10629الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شعبان 1422

المجتمـع

اصدارات
تعليم الزلفي يصدر نشرة عن رعاية الموهوبين
* الزلفي داود الجميل:
أصدرت إدارة التعليم في محافظة الزلفي نشرة تعريفية عن مركز رعاية الموهوبين بالمحافظة من إعداد مدير المركز الأستاذ خزعل بن دخيل العصيمي، وقد اشتملت النشرة على عرض لمراحل الاهتمام بهذا المجال الحيوي في اكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم، وذلك بدءاً بمشروع رعاية الموهوبين الذي تبنته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال الأعوام 14101416ه ومروراً بإنشاء وزارة المعارف لبرنامج الكشف عن الطلاب الموهوبين ورعايتهم، وانتهاء بإيجاد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، كما تضمنت النشرة بياناً لأهداف المركز والخدمات التي يقدمها للطلاب الموهوبين اضافة إلى بعض التوجيهات التي من شأنها مساعدة الطلاب على التفوق والإبداع واكتشاف القدرات والمواهب، كما نظمت الإدارة مؤخراً في مقر وحدة التدريب التربوي بالمحافظة دورة تدريبية لمديري المدارس ومعلم من كل مدرسة، وذلك للتعرف على مهارات الإبداع والتفكير في رعاية الطلاب الموهوبين والخلفيات العلمية للانموذج الإثرائي المدرسي الشامل.
****************
الملتقى الصحي ناقش اقسام الطوارىء بالمستشفيات
صدر عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية العدد الجديد (الثالث والعشرون) من مجلة الملتقى الصحي لشهر جمادى الآخرة لعام 1422ه. واشتملت المجلة على موضوعات عدة ناقشت في ثناياها ما يتعلق بالنواحي الصحية من ذلك قضية العدد التي تناقش دور أقسام الطوارىء بالمستشفيات.
وتضمن العدد العديد من الأخبار مثل بدء التسجيل في البرنامج التدريبي للصيدلة السريرية العامة في الهيئة، خبر تنظيم مستشفى القوات المسلحة بالرياض الندوة العالمية الثامنة لعلم الأشعة وعلم الامراض، كما تناولت صفحة أخلاقيات الطب القواعد الاخلاقية من وجهة النظر الطبية، أخيرا ادارة المستشفيات والحقيقة المعلبة والذي تناول فيه كاتب المقال الاستاذ صالح الخنيني مساعد الأمين العام لشؤون الادارية بالهيئة لموضوع مهم وهو انه ليس بضرورة أن يكون مدير المستشفى دكتورا وصفحة الى الملتقى.
****************
«دماء على الطريق» كتاب يجسد حكايات منوعة عن الحوادث المرورية
حول الحوادث المرورية وما ينتج عنها من حوادث مدمرة واستنزاف للطاقات البشرية وتدمير للبيئة الاساسية للطرق التي تكلفت المليارات صدر مؤخراً كتاب دماء على الطريق قصص وعبر من حوادث المرور للكاتب صلاح بادويلان.
أهدى المؤلف الكتاب الى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رجل الامن الاول وصاحب القلب الرحيم الذي رسخ مفهوم الامن والامان في شتى ربوع الوطن فأصبح واحة ينعم فيها الجميع بالامن والاستقرار.
يحتوي الكتاب على عشرات القصص المؤثرة والمؤلمة لحوادث المرور من خلال مسح شامل ودراسة متكاملة لحوادث المرور بالوطن العربي عامة وفي المملكة بشكل خاص أملا في تحديد الداء عرض الدواء من خلال آراء العلماء والمتخصصين لا يعتمد فيها على السرد لحوادث تحدث يوميا بل تشريح للعديد منها والتركيز على الجانب الانساني لبيان مدى الفداحة والضرر وأخذا للعظة والاعتبار وقد قسم المؤلف الكتاب الى عشرة فصول.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved