أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th November,2001 العدد:10629الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شعبان 1422

متابعة

واشنطن تفرض قيوداً جديدة على ثوار سريلانكا
إدراج مقاتلي التاميل في القائمة الأمريكية للإرهاب
* كولومبو رويترز:
فرضت الولايات المتحدة قيوداً جديدة أمس السبت على المقاتلين التاميل في سريلانكا من خلال تضمينها لهم في قائمة جديدة بالمنظمات الارهابية وضعت بعد الهجمات التي تعرضت لها في 11 سبتمبر/ ايلول الماضي.
ومنذ عام 1996 يرد اسم جبهة نمور تحرير تاميل ايلام التي لها واحدة من أشهر الفرق الانتحارية في العالم ضمن قائمة المنظمات الارهابية التي تصدرها وزارة الخارجية الأمريكية.
لكن لم يذكر اسم الجبهة ضمن الجماعات التي يستهدف تجميد أصولها وتوقيع عقوبات أخرى عليها في إطار الاجراءات المشددة التي اتخذت في أعقاب الهجمات الانتحارية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي وراح ضحيتها نحو4800 قتيل.
وقالت السفارة الأمريكية في كولومبو في بيان قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام مدرجة عليها دمجت مع قائمة وضعها الرئيس الامريكي جورج بوش في أعقاب الهجمات الارهابية في 11 سبتمبر.
وذكر البيان ان الجبهة التي تعتمد على شبكة دولية واسعة لجمع التبرعات لتمويل حملتها الدامية المستمرة منذ 18 عاما بهدف اقامة دولة منفصلة للتاميل في شمال وشرق سريلانكا ستتعرض لتجميد أصولها ولفرض قيود أخرى عليها.
وأثار عدم تعامل واشنطن مع الجبهة بنفس درجة تعاملها مع جماعات شرق أوسطية عاصفة احتجاج في سريلانكا وقالت احدى الصحف ان السياسة الخارجية الأمريكية تكيل بمكيالين.وحرم متمردو الجبهة كذلك من حماية القانون في كل من بريطانيا والهند اللتان تسعيان مثل الولايات المتحدة إلى دفع الحكومة للتفاوض من أجل انهاءالصراع الذي أودى بحياة 64 ألف شخص.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved