أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th November,2001 العدد:10629الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شعبان 1422

متابعة

مسؤول أفغاني يقر بمصرع أحد أقارب الملا محمد عمر
طالبان: لدينا من الأسلحة ما يكفي لخوض حرب طويلة
* قندهار د ب أ:
قال مسؤول كبير بميليشيا طالبان الأفغانية الحاكمة إن الميليشيا لديها ما يكفي من الأسلحة لخوض حرب طويلة ضد الولايات المتحدة.
وصرح الملا محمد حسن رحماني حاكم مدينة قندهار لمجموعة من الصحفيين الاجانب في المدينة المحاصرة ليلة الجمعة السبت، بقوله «إننا نمتلك الكثير من الاسلحة ونستطيع أن نقاتل لفترة طويلة».
وكرر رحماني اتهام طالبان للامريكيين باستهداف المدنيين، في الاسبوع الرابع من هجومهم على افغانستان. وقال «في هيملاند، تكبد الامريكيون خسائر بشرية، ولكنني لا أعرف العدد بدقة».
وكانت حركة طالبان قد رتبت جولة للصحفيين الاجانب لزيارة قندهار والمناطق المحيطة بها كي تريهم أهدافا مدنية قصفتها الطائرات الحربية الامريكية.
ونفى رحماني أن يكون أحد أبناء زعيم طالبان الملا محمد عمر قد قتل في الهجمات الامريكية على قندهار، مقر القيادة الروحية للميليشيا.
غير أنه اعترف بأن أحد أعمام عمر كان ضحية للقصف. وأضاف «لقد قابلتم وكيل أحمد متوكل، إننا متحدون»، نافيا التقارير التي تحدثت عن انشقاق وزير خارجية طالبان وواصفا إياها بأنها دعائية.
واصطحب مسؤولون من طالبان الفريق الاعلامي الغربي في زيارة لمستشفى ميرواعظ في قندهار، حيث قال مسؤولو الحركة إن ثمة عجزا في الادوية وأن الاشخاص الذين أصيبوا في الهجمات الامريكية يعانون لهذا السبب.
من ناحية أخرى، كانت غالبية المحال التجارية في قندهار مفتوحة يوم «الجمعة» على الرغم من كونه عطلة أسبوعية. وأعرب الناس عن معارضتهم القوية لامريكا والملك السابق ظاهر شاه.
يذكر أن واشنطن تتزعم الجهود الرامية لإعادة شاه إلى السلطة في كابول بعدالاطاحة بطالبان عن طريق استخدام القوة وزرع بذور الشقاق في صفوف الميليشيا.
ويعيش ظاهر شاه في المنفى بإيطاليا منذ أن أطاح به ابن عمه في انقلاب وقع عام 1973.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved